بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 13 سبتمبر 2024 05:37 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تداول المراكز: الدليل الكامل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

إذا كنت ترغب في التداول والاستثمار مثل مدير صندوق للتحوط في وول ستريت، فقد يكون تداول المراكز مفيدًا لك. تداول المراكز في الأسهم هو في الأساس عكس بيئة التداول اليومي سريعة الخطى وعالية المخاطر. يمكنك البداية من هنا

من خلال تداول المراكز، يمكنك شراء مركز ما والاحتفاظ به على أمل الاستفادة من الاتجاه طويل المدى. سوف تشتري على أمل أن يستمر الاتجاه التصاعدي لفترة طويلة من الزمن، ثم تبيع بعد بضعة أشهر أو سنوات.

عندما يتعلق الأمر بتداول المراكز والتداول المتأرجح، فإن الفرق الرئيسي هنا هو أن التداول المتأرجح يعني عادة الاحتفاظ بمركز ما لبضعة أيام أو أسابيع، في حين أن تداول المراكز يعمل خلال أشهر وسنوات.

لا ينفذ معظم متداولي المراكز أكثر من 10 صفقات في سنة تقويمية واحدة ويميلون إلى اتخاذ قرارات متحفظة للغاية ومدروسة جيدًا عندما يتعلق الأمر باختيار الأوراق المالية لتداول المراكز.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن الآفاق الزمنية طويلة المدى بالتأكيد، فإن تداول المراكز ليس مثل الاستثمار. سيتخذ المستثمرون السلبيون قرارات استثمارية ستستمر لعقود من الزمن على أمل بناء صندوق تقاعد، على سبيل المثال.

وفي الوقت نفسه، يهدف متداولو المراكز إلى الاستفادة من الاتجاهات الناشئة من أجل الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع خلال بضعة أشهر أو سنوات. إذا كنت تتساءل ما هو تداول المراكز بالضبط والأنواع المختلفة من استراتيجيات تداول المراكز المتاحة لك، فاقرأ هذا الدليل الأساسي لمعرفة المزيد.

نصائح لتداول المراكز للمبتدئين

إذا كنت مهتمًا بالدخول في تداول المراكز لأنك تعتقد أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة لزيادة ربحيتك وإضافة بعض الإثارة إلى محفظتك الاستثمارية، فنحن هنا لمساعدتك. فيما يلي بعض النصائح الأساسية لتداول المراكز التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء:

1. اذهب دائمًا مع التيار. من الأخطاء التي يرتكبها العديد من المتداولين المبتدئين هو محاولة مخالفة الاتجاه السائد والخروج عن المألوف. يمكن أن يؤتي هذا ثماره من خلال التداول اليومي، ولكنه نادرًا ما ينجح في تداول المراكز. أفضل رهان لك هو أن تتبع دائمًا اتجاهات السوق العامة.

2. بيانات السوق الحقيقية ضرورية. سواء كنت تتداول عقود الفروقات أو مراكز السلع، فمن الضروري أن تستخدم بيانات السوق في الوقت الفعلي لاتخاذ قرارات الشراء الخاصة بك. استخدم دائمًا وسيطًا يستخدم بيانات السوق الحقيقية والخبيرة وتجنب أي منصة تروج لبيانات السوق الوهمية.

3. ابدأ صغيرًا ورخيصًا. الهدف من تداول المراكز هو توقع الاتجاه السائد "في وقت مبكر". لهذا السبب يجب عليك التركيز على الأسهم الأرخص، لتعظيم أرباحك ونموك المحتمل. ليس عليك أن تصل إلى مستوى منخفض مثل الأسهم الصغيرة، ولكن يمكن أن يكون مكانًا جيدًا للبدء.

4. تداول المراكز مخصص للأسواق الصاعدة. ببساطة، لن يكسب متداولو المراكز الكثير من الاتجاه الهبوطي. تعد اتجاهات السوق الصعودية على المدى الطويل أفضل صديق لمتداول المراكز، لذا عليك توفير البيع على المكشوف لتداولك اليومي.

5. حافظ على هدوئك. كونك متداولًا جيدًا يعني التحلي بالصبر والقدرة على الحفاظ على هدوئك عند حدوث انخفاضات طفيفة في السوق. إن البيع في كل مرة تشعر فيها بالتوتر أو تمر الأسواق بيوم سيء من شأنه أن يجعل من الصعب عليك تحقيق الربح من مراكز التداول.

كيفية بدء تداول المراكز باستخدام حساب تجريبي

إذا كنت ترغب في تجربة تداول المراكز في بيئة خالية من المخاطر باستخدام بيانات السوق الحقيقية ولكن بأموال مزيفة، فيجب عليك إنشاء حساب تجريبي. سيسمح لك هذا بتجربة أنواع مختلفة من استراتيجيات التداول وفهم أساسيات تداول المراكز لمعرفة ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

استراتيجيات التداول المركز

يعد تداول المراكز أحد أكثر أشكال التداول شيوعًا بين المستثمرين المؤسسيين ذوي الخبرة. ليس من المفاجئ إذن أن يكون هناك عدد كبير من استراتيجيات تداول المراكز التي أثبتت جدواها والتي يمكن أن تساعدك على تحديد الاتجاهات الصحيحة وتقليل المخاطر وتحقيق أقصى قدر من المكاسب المحتملة. فيما يلي بعض استراتيجيات تداول المراكز الأكثر شيوعًا.

المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا يتم توضيح اتجاهات السوق الهامة على المدى الطويل بشكل عام من خلال المتوسطين المتحركين لمدة 100 و 200 يوم. وبما أن تداول المراكز ينطوي على الحصول على أصل في أقرب وقت ممكن، فإن الإستراتيجية الشائعة هي البحث عن الأوقات التي يتجاوز فيها المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا المتوسط ​​المتحرك لـ 100 أو 200 يوم، مما يشير إلى بداية النمو المحتمل على المدى الطويل.

التحليل الأساسي هو ببساطة شكل من أشكال تداول المراكز الذي يتضمن تحليلًا متعمقًا بشكل لا يصدق لكل ورقة مالية قبل اتخاذ أي موقف. نظرًا لأنك تميل إلى وضع صفقاتك فقط باستخدام عدد قليل من الأصول سنويًا، فإن هذا يمنحك الوقت لإجراء بحث جاد حول الأسعار والمتوسطات والاتجاهات وعوامل السوق والأحداث القادمة التي يمكن أن تؤثر على معنويات السوق.

التداول بالاختراق يصف هذا ببساطة الجهد المبذول للاحتفاظ بمركز في المراحل الأولى من الاتجاه. عندما تقوم بتداول الاختراق، ستقوم إما بفتح مركز شراء عندما يرتفع سعر السهم فوق مستوى المقاومة، أو مركز بيع عندما يكون العكس هو الصحيح. يعد تحديد مراحل المقاومة هذه أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح.

الأسئلة الشائعة

1. ما هي الأسهم الأفضل لتداول المراكز؟

كقاعدة عامة، يجب عليك تجنب تداول العملات الأجنبية أو الأسهم القيادية الكبيرة. بدلاً من ذلك، ركز على الأسهم الرخيصة التي قد تكون على وشك الإقلاع.

2. كيف يمكنني تقليل المخاطر عند تداول المراكز؟

هناك العديد من الطرق لتقليل المخاطر عند تداول المراكز. يعد اتخاذ المواقف في مجموعة واسعة من القطاعات والأسهم بداية جيدة. يجب عليك أيضًا تنفيذ وقف الخسارة بشكل صارم من أجل تعزيز أرباحك وحماية نفسك من الخسائر الكبيرة.



المرصد
الأسبوع