بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 13 يوليو 2024 10:07 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

صفات خشب العود الطبيعي وفوائده المتعددة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أخشاب العود من أندر أنواع الأخشاب العطرية، التي تأتيك مباشرةً من أشجار العود الضخمة والعتيقة في دول ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، يمكنك أن تقتنيه وتشعله في منزلك في المناسبات المختلفة وأيام الجمعة، على شكل شرائح أو عصي، ينشر الروائح الطيبة والطبيعية، ذات الطابع الشرقي الخالص في الأجواء السريعة، وإذا كنت مُحتارا ولا تعرف أي نوع تختار فإننا نقدم لك أفضل أنواع أخشاب العود، وفوائد إشعالها في المنزل.

الوصف

اقتني أفضل أنواع خشب العود الطبيعي، دائم الفوحان وسريع الانتشار، التي تعمل على نشر الطاقة الإيجابية في المكان، ورائحته تلازمك في جميع المناسبات السعيدة.

مواصفات خشب العود الطبيعي

خشب العود من أندر أنواع الأخشاب ذات الطبيعة العطرية الخاصة، يدخل في صناعة البخور والعطور الرجالية والنسائية، يُستخرج من شجر العود العتق، في بعض البلدان بجنوب شرق آسيا، أهمها تايلاند وأندونيسيا وماليزيا، يأتي بالعديد من المواصفات الخاصة والميزات التي يأتي على رأسها ما يلي:

  • رائحة خشب العود متميزة وجذابة، تتشابه مع رائحة التوابل الممتزجة مع الفواكه والرائحة السويتيه الهادئة، ما يجعلها تدوم معك لوقت أطول

  • يحتوي على الخصائص الطبيعية، التي تساعدك على الاسترخاء ونشر الطاقة الإيجابية في المكان، وتحسين مزاجك على مدار اليوم.

  • يتميز خشب العود بثباته وقيمته العالية، يمكنك أن تحتفظ به لوقت طويل دون أن يفقد رائحته أو يتغير لونه.

  • يُستخدم في انتاج البخور النقي والثمين، الذي يستخدمه كثير من المشاهير والفنانين في منطقتنا العربية.

  • يضفي اللمسة الفاخرة والجذابة على المكان الذي يتواجد به، لهذا قد تستخدمه في ديكورات المنزل أو المكتب.

أفضل أنواع أخشاب العود

نقدم لك اليوم قائمة تضم أفضل أنواع خشب العود الطبيعي، الذي ننصحك باستخدامه إذا كنت تبحث عن الأصالة والرقي والعراقة، ونشر الروح الإيجابية في المكان، اختر النوع المناسب لاحتياجاتك وذوقك الخاص، وتعطر به، وعطر أثاث المنزل والديكور والمفروشات.

عود الكلمنتان

امتلاك عود كلمنتان يمنحك الرائحة القوية والثابتة لوقت أطول، هذا النوع من البخور الطبيعي، يأتي بمزيج من الروائح النباتية والخشبية، ما يجعله يعطر المكان سريعا، حتى إذا كانت مساحته كبيرة، ويصل لتعطير دور المناسبات وأماكن العمل، يزيل الروائح الكريهة، وينشر الطاقة الإيجابية في المكان، ويقلل شعورك بالقلق والتوتر.

دهن ورد طائفي

إذا كنت تبحث عن الروائح الفريدة والاستثنائية، فامتلاك دهن ورد طائفي 100%، يمنحك الرائحة الفاخرة والفخمة، يجعلك تشعر بالاسترخاء، ويتميز بجودة العالية وعدم احتراقه عند إشعاله لساعات، خيارك المثالي للمناسبات الخاصة واحتفالات العائلة، رائحة تساعدك على تهدئة الأعصاب، والشعور بالاسترخاء بمجرد استنشاق عبيره.

دهن الورد الطائفي يتميز برائحة السويتيه التي يفضلها الجميع، تدوم رائحته لوقت طويل، قم بدهنه به قبل الذهاب إلى العمل أو صلاة الجمعة.

العود الفيتنامي

عود فيتنامي طبيعي وأصلي، أغلى واندر أنواع العود، يُستخرج من أشجار العود العتيقة في دولة ماليزيا، يتميز بكثافته العالية وصلابة أعواده، يتميز بأنه سريع الانتشار في المكان ويصلح للمناطق المغلقة، كما أنه بارد على عينك ولا يسبب حساسية، وتدوم رائحته لساعات طويلة، فيقضي على أي رائحة كريهة وغير مرغوب بها.

فوائد تعطير المنزل بخشب العود

يساهم عطر الخشب في تعقيم المنزل وتعطيره، والتخلص من الغبار والروائح الكريهة التي تنتشر في المنزل بعد طهي الطعام أو احتراقه، يساهم في تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، والمتعة بينما أنت تستنشق عبيره الجذاب ذي الطبيعة الشرقية الخالصة.

يقضي خشب العود عند تبخير المنزل به على البكتيريا والفيروسات، ويساهم في تهوية البيت بطريقة صحية وآمنة، وإزالة الغبار العالق على الستائر والمفروشات، وتتزايد فاعليته لساعات أطول كلما احترق في الفحم الطبيعي.

أسئلة شائعة

كيف تعرف خشب العود الاصلي؟

الخشب الأصلي عالي الكثافة يمكنك اختباره من خلال وضعه في المياه، فإذا غاص بها، فهو خشب أصلي، ويستمر داخل المبخرة لوقت أطول، أما الذي يطفو على سطح المياه يكون أقل كثافة ويحترق بسرعة وينشر رائحة دخان في المكان.

ما هو افضل خشب العود؟

خشب الكلمنتان هو الأفضل، يُستخرج من جزيرة بورنيو، ويتميز بالرائحة الجذابة والنقية التي تدوم لفترة طويلة، ويفضله كثير من المشاهير وكبار الشخصيات العامة.

كيف يستخدم خشب العود؟

  • احضر قطعة بخور صغيرة من النوع الذي تفضله

  • ضعه قليل من الفحم الطبيعي بالمبخرة، وانتظر حتى يتحول للرمادي، ثم ضع قطعة البخور

  • اطفأ العود بعد حوالي 5 دقائق من الاحتراق، واستمتع برائحة دخان طبيعية مُبهجة، ومٌهدئة للأعصاب.

الخاتمة

يأتي خشب العود بالكثير من المميزات، التي تجعله خيارك المثالي إذا رغبت في تعطير بيتك أو مكتبك، برائحة شرقية خالصة، ونفحات هادئة لا تترك المكان لساعات طويلة.

المرصد
الأسبوع