بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 24 سبتمبر 2022 06:28 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

تحويل 10 رحلات من مطار دبي بسبب سوء الأحوال الجوية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أكدت مطارات دبي تأثُّر حركة الطيران الجوي في مطار دبي الدولي DXB بسبب سوء الأحوال الجوية المغبرة ظهر أمس، مما أدى إلى تحويل 10 رحلات قادمة وتوجيهها إلى مطار دبي ورلد سنترال DWC والمطارات الأخرى المحيطة.

وأكدت أنه من جانبها، تعمل مطارات دبي بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين للحد من التداعيات واستعادة حركة الطيران الجوية بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن.

وحذر المركز الوطني للأرصاد في الامارات من الغبار والأتربة العالقة في الجو وانعدام الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة، حيث انخفضت الرؤية بسبب موجة الغبار والأتربة المحملة وانخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 500 متر على مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي ومطار آل مكتوم ومطار البطين والعجبان في أبوظبي وسويحان ومطار العين الدولي وزعبة في العين ومدينة زايد بمنطقة الظفرة وعلى مناطق متفرقة من الدولة.

واستمر الطقس مغبرا إلى غائم جزئيا، مع تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأرجع المركز الوطني للأرصاد حالة الغبار إلى تأثير الإمارات بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا مصحوبا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ورياح نشطة محملة بالأتربة والغبار أدت إلى تدني الرؤية الأفقية إلى نحو 500 مترا على عدد من مناطق الدولة.

المرصد
الأسبوع