بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 24 سبتمبر 2022 07:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

كاديلاك تكشف النقاب عن سيارتها السيدان الكهربائية الفاخرة الجديدة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

كشفت شركة كاديلاك عن مفهوم سيارتها السيدان الكهربائية المقبلة Celestiq التي ستعتمد على إرث الطرز المجهزة بمحركات تعمل بالبنزين مثل Eldorado وBrougham.

في غضون العامين المقبلين، ستكون Celestiq النموذج الكهربائي الثاني المخصص للإنتاج على نطاق واسع من العلامة التجارية الأمريكية بعد طراز ليرك، وستستخدم منصة Ultium نفسها من جنرال موتورز، التي تضم نظامًا موحدًا لشحن البطاريات وإدارتها ومجموعة من المحركات والمحولات بمخرجات متفاوتة وفقًا للطراز تُعرف باسم Ultium Drive.

ووفقًا لكاديلاك فإن Celestiq ستجسد "الحرفية والتخصيص اللذين ميزا سيارات السيدان المبكرة من كاديلاك مثل السيارات المبتكرة حسب الطلب التي كانت تعمل بمحرك V16 في حقبة ما قبل الحرب، وسيارة Eldorado Brougham المبتكرة يدويًا عام 1957".

سيصنع الإصدار النهائي يدويًا في المركز الفني العالمي لجنرال موتورز في ولاية ميشيغان، حيث استثمرت الشركة في هذا المشروع حوالي 81 مليون دولار، وهو ما يجعل السيارة أول مركبة للإنتاج على نطاق واسع تصنع في هذا الموقع منذ افتتاحه في مايو 1956 بوصفه مركزًا للشركة العالمية.

تشترك سيارة "سيليستك" في بعض العناصر مع سيارة ليريك، ومن ذلك شبكتها المضيئة وشكلها المنحوت، لكنها تبدو أكثر أناقة. أما التصميم الداخلي، فلا يشبه أي شيء أظهرته الشركة الأمريكية حتى الآن.

وتأتي السيارة بمميزات هي الأولى في الصناعة مثل السقف الزجاجي الذكي وناقل الحركة المتغير وخاصية Ultra Cruise التي تشكّل التطوُّر المقبل من جنرال موتورز لتقنية مساعَدة.

تضم مقصورة السيارة شاشة LED متطورة ضخمة مقاس 55 بوصة ممتدة على لوحة العدادات ومزودة بنظام نشط لإلغاء الضوضاء الخاصة بالطريق. وتأتي الشاشة مع ستائر رقمية إلكترونية، وهي عبارة عن تقنية نشطة للخصوصية مصمَّمة لتمكين الركّاب من الاستمتاع بمحتوى الفيديو وفي الوقت نفسه إعاقة رؤيته من قِبَل السائق.

كما يحصل الركاب في المقصورة الخلفية على شاشة لمس خاصة على ظهر كل من مساند الرأس الأمامية، بالإضافة إلى شاشة أخرى على الكونسول الوسطي.

وقد زود سقف مركبة "سيليستيك" الذكي بتقنية جهاز الجسيمات المعلقة SPD التي توفّر ـأربع مناطق من الإضاءة المتغيرة، وهو ما يتيح للركاب ضبط تجربة المقصورة الخاصة بهم.

قالت لاتيتيا لوبيز، المصممة الإبداعية في كاديلاك: "لقد جمعنا في سيليستيك بين جمال الوظيفة وجمال الشكل. كان علينا إعادة النظر في مختلف الجوانب بما يتيح للزبائن الانغماس بحواسهم كافة في السيارة من خلال التفاصيل المتفردة والتكنولوجيا المتقدمة".

صممت سيارة كاديلاك سيليستيك لقيادة مستقبل العلامة الكهربائي، إذ تواصل الشركة تطويرها مع اقتراب بدء إنتاجها، وسوف تكشف عن تفاصيل إضافية في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

المرصد
الأسبوع