بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأحد، 14 أغسطس 2022 11:18 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد العربي

مصر تصدر قراراً بمنع تداول القمح حتى نهاية أغسطس

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أصدرت مصر اليوم قراراً بمنع تداول القمح حتى نهاية أغسطس.

وشدد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم على أن يتم التعامل بكل حسم مع عمليات احتفاظ المواطنين بالقمح في منازلهم والامتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح.

وأضاف في هذا الصدد: أصدرنا قرارًا بمنع تداول القمح حتى آخر أغسطس، وأي محاولة لتوريد القمح بشكل غير قانوني ستتم مصادرته، مؤكدًا أهمية متابعة تنفيذ مضمون هذا القرار.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الأولوية، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي المحافظين بضرورة التواصل المباشر مع المزارعين للتعرف عن قرب على أبرز المشكلات اللوجيستية، مؤكدا أن كل محافظ مسئول عن توريد الكميات المستهدفة والمعلن عنها من محافظته.

وأكد في هذا السياق على المحافظين ضرورة التواصل معه مباشرة، دون وسيط، والتحدث إليه عن التحديات التي قد تواجه عملية التوريد.

المرصد
الأسبوع