بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 17 أبريل 2024 06:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد التونسي

خلال زيارة رئيس الحكومة المصرية: توقيع 11 اتفاقية تعاون جديدة بين تونس ومصر

بوابة إفريقيا الاقتصادية

وقعت تونس ومصر على 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين خلال لقاء بين رئيسي الحكومتين التونسية نجلاء بودن والمصرية مصطفى مدبولي في تونس.

وتشمل الاتقاقيات ومذكرات التعاون مجالات تبادل الخبرات للتعاون الدولي والأسواق الدولية وتنمية الصادرات والتعاون في قطاعات الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والأرصاد الجوية والمناخ والإسكان والتعمير وتبادل المعلومات بين هيئات الأسواق المالية، بحسب ما ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية.

وقالت رئيسة الحكومة التونسية في المؤتمر الصحفي " أكدنا خلال مباحثاتنا مع الجانب المصري على أهمية السوق المصرية بالنسبة لبلادنا، كما جددنا حرصنا المشترك على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض التبادل التجاري بين البلدين وتعيق انسيابية دخول السلع والمنتجات لأسواقهما، بما يحقق المنفعة المتبادلة ويحفظ مصالح المتعاملين الاقتصاديين من الجانبين".

وأضافت "تطرقنا للعلاقات الثنائية المتميزة بين تونس والشقيقة مصر وما تشهده من نقلة نوعية بعد الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، إلى مصر خلال الفترة من (9 إلى 11 نيسان/ أبريل 2021، والتي أعطت العلاقات الثنائية زخما إيجابيا ونقلة نوعية أعادتها إلى مكانتها الطبيعية".

المرصد
الأسبوع