بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 29 مايو 2024 04:43 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد المغربي

اكتشاف مليار برميل من المعادل النفطي بساحل انزكان المغربية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة “Europa Oil & Gas” البريطانية، التي تتوفر على ترخيص التنقيب عن الغاز والنفط، جنوب المغرب، عن اكتشافها لأزيد من مليار برميل من المعادل النفطي بساحل انزكان قرب مدينة أكادير قابل للاستخراج بدون أي مخاطر، كما يمكن من وجود فرص استكشاف عالية في المنطقة لاستخراج المكافئ النفطي، في انتظار استكمال كافة الاجراءات وعمليات التنقيب بهدف الشروع مستقبلا في اتخاذ عمليات الاستخراج.

وأوضح بلاغ الشركة، أن المنطقة تحتوي على أكثر من ملياري برميل من الاحتياط النفطي، في مساحة تقدر بـ 11.228 كلم مربع، كما أن هذه المساحة توجد على نفس الاتجاه الجيولوجي مع اكتشافات النفط والغاز الرئيسية على طول الساحل الغربي لأفريقيا.

وكانت الشركة ذاتها، قد أعلنت في اغسطس الماضي، أن التوقعات الأولية تشير إلى وجود أكثر من ملياري برميل من المكافئ النفطي في هذه المنطقة ، نظرا لتوجدها في خط جيولوجي على طول الساحل الغربي لأفريقيا المعروف باكتشافات الغاز والبترول.

https://ornoirafrica.com/maroc-europa-oil-gas-beneficie-dune-importante-licence-dexploration-de-petrole-au-large-du-pays/europa-oil-gas-beneficie-dune-importante-licence-dexploration-de-petrole-au-large-du-maroc/

a4a2c22c85451e94294fac2ec87c48c2.jpg
المرصد
الأسبوع