بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:04 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الوطنية للنفط وتوتال إنرجيز تبحثان زيادة الإنتاج

بوابة إفريقيا الاقتصادية

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة توتال اينيرجيز الفرنسية تناقشان رفع إنتاج شركة الواحة وإعادة الانتاج من حقل المبروك واستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط للغاز.

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفي صنع الله مع الرئيس التنفيذي لشركة اشركة توتال اينرجيز، السيد باتريك بويانيه خلال فعاليات مؤتمر سيرا ويك بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية.

وتمت خلال اللقاء "مناقشة رفع معدلات الانتاج الحالية لشركة الواحة من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية وتطوير الحقول المكتشفة، كما تمت مناقشة إعادة حقل المبروك الي الانتاج مع مطلع العام 2023"، بحسب ما جاء في بيان للمؤسسة اليوم الثلاثاء.

وتم "التطرق لإستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط لتطوير ورفع الانتاج من الاستكشافات الغازية البرية والبحرية بغرض رفع معدلات إنتاج الغاز للاستجابة لزيادة الطلب علي الغاز للسوق العالمية وأبدت شركة توتال انيرجيز المساهمة في هذه الاستراتيجية من خلال عقد ورشة عمل فنية مع المؤسسة الوطنية للنفط لمناقشة التفاصيل والجوانب الفنية لهذه الاستراتيجية وإمكانية مشاركتها تطوير بعض هذه الفرص".

وعبّر رئيس صنع الله "عن ترحيب ودعم المؤسسة الوطنية للنفط للجهود التي تبذلها شركة توتال انيرجيز في مشاريع توليد الكهرباء من الطاقات البديلة التي جاري العمل عليها مع الشركة العامة والكهرباء"، مرحبا برغبة شركة توتال انيرجي والتزامها بتطوير احتياطيات النفط والغاز ورفع معدلات الانتاج الحالية.

وحضر الاجتماع كلا من خليفة رجب عبدالصادق، مستشار رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة مرزق للخدمات النفطية، وستيفان ميشيل ، رئيس الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة وأنظمة الطاقة، ونيكولاس تيراز، الرئيس التنفيذي للاستكشاف والانتاج، ولوران فيفر المدير الاقليمي للاستكشاف والانتاج للشرق الاوسط وشمال افريقيا، بحسب البيان نفسه.

المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا توتال إينرجيز فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية
المرصد
الأسبوع