بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 21 مايو 2022 01:49 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الجزائري

الجزائر: 2608 منتج ممنوع من الاستيراد إلا بشروط

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أتمت وزارة التجارة وترقية الصادرات الجزائرية، من اعداد قائمة لمواد والسلع المستوردة المعنية بالرسم الإضافي المؤقت لحماية المنتج الوطني، والتي تضمنت هذه السنة 2608 منتج، يشملها الرسم بنسب تتراوح بين 30 و100 بالمائة.

الرسوم التي أضيفت مؤخرا تتراوح بين 30 و 100 بالمائة شرط السماح باستيراد المنتجات، كما ورد في الجدول ازيد من 2600 منتج على غرار اللحوم والأسماك المجمدة، ومواد التنظيف المختلفة.

كما سيستمر تطبيق الإجراء وفق القائمة الجديدة إلى غاية 31 ديسمبر/ كانون الثاني 2022، والتي شملت الكماليات بالدرجة الأولى، والمواد الضارة على غرار الخمر والتبغ، ومنحت امتيازات للمنتجين المحليين واستثناءات للدول التي تربطها اتفاقيات تفاضلية مع الجزائر.

في حين، تضمنت القائمة 17 نوعا من اللحوم الحية لكافة أنواع الماشية، وبلغت نسبة الرسم الإضافي المؤقت المفروض عليها 30 بالمائة. إضافة إلى لحوم الحيوانات المجمدة من مختلف الأنواع والتي عادلت 21 صنفا. وتقدر نسبة الرسم الاضافي المفروض عليها بـ30 بالمائة.

كما احتوت القائمة، 36 صنفا من لحوم الخروف والطيور سواء المجمدة والطازجة، أين بلغت نسبة الرسم المفروضة عليها 70 بالمائة. و22 صنفا من أحشاء الحيوانات الصالحة للأكل على غرار الخروف، الأبقار، الحصان، الطيور. باستثناء تلك الموجهة لصناعة الدواء التي تعادل نسبة الرسم الاضافي الخاص بها 30 بالمائة.

المرصد
الأسبوع