بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 21 مايو 2022 01:40 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الجزائري

بحث فرص التعاون الصناعي بين الجزائر وبريطانيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

استقبل الأمين العام لوزارة الصناعة الجزائرية، صلاح الدين بلبريك، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، اللورد ريشارد ريسبي، حيث استعرض الطرفان واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدين على ضرورة توسيعها خاصة في المجال الصناعي.

وجاء في بيان لوزارة الصناعة، أن الطرفين استعرضا خلال هذا اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والمملكة المتحدة، مؤكدين إرادة البلدين في تكثيفها وتوسيعها خاصة في المجال الصناعي.

كما أعرب اللورد ريسبي عن رغبة بلاده "في خلق علاقات اقتصادية مثمرة وتعزيزها على ضوء توجه المستثمرين البريطانيين نحو أسواق خارجية لتجسيد مشاريعهم" داعيا بالمناسبة "إلى تحديد فرص الشراكة، التي من شأنها تحقيق هذا الهدف واستغلالها". حسب الوزارة.

و أبرز الأمين العام لوزارة الصناعة الخطوات التي تقوم بها الجزائر لزيادة جاذبيتها للاستثمارات، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير بيئة أعمال ملائمة لخلق الثروة ومناصب الشغل، بالاضافة الى لمحة عن بعض الفروع الصناعية التي يمكن أن تشكل فرص واعدة للشراكة، مبّينا إرادة الجزائر في تجسيد كل فرص الشراكة المتاحة والمثمرة للجانبين.

الاقتصاد الجزائري الجزائر بريطانيا
المرصد
الأسبوع