بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 28 مارس 2024 02:31 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

شركة عمانية تحوز معظم أسهم إم.تي.إن للهاتف للمحمول باليمن

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلن مسؤول بشركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية يوم أمس الأحد أن الشركة اعتمدت علامة تجارية جديدة بدلا من علامة (إم.تي.إن) للهاتف المحمول في اليمن بعد استحواذ الشركة العمانية على معظم أسهم (إم.تي.إن).

وقال المسؤول لرويترز إن اجتماعا عقده رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس التنفيذي للشركة يوم السبت في العاصمة صنعاء أقر اسم الشركة الجديد لتكون الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (يو) أو "YOU"، ابتداء من نهاية فبراير شباط المقبل.

كما أقر الاجتماع صرف راتبين لكل موظفي الشركة بما فيهم الأجر اليومي وراتب آخر في نهاية فبراير.

كانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية أعلنت في 22 نوفمبر تشرين الثاني استحواذها على معظم أسهم (إم تي إن) للهاتف المحمول في اليمن بعد أيام من إعلان المجموعة الجنوب أفريقية انسحابها من البلد العربي الفقير الذي تمزقه الحرب منذ سبع سنوات.

وأضافت الشركة العمانية في بيان اطلعت عليه رويترز أنها استحوذت على 97.8 بالمئة من أسهم (إم تي إن) في اليمن.

وقال البيان إن عملية الاستحواذ جرت وفقا للمعايير العالمية، وإن إجراءات انسحاب (إم تي إن) تمت بسلاسة، ولن يكون لها أي تأثير مالي أو سلبي على خدمات الشركة.

ورفضت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أواخر نوفمبر تشرين الثاني الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها (إم تي إن) لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية وقتها عدم اعتراف الوزارة "بأي طرف قامت إم تي إن بالاتفاق معه أو بيع حصتها له للخروج من اليمن دون التشاور أو العودة إلى الحكومة اليمنية الشرعية ودون الأخذ بعين الاعتبار الالتزامات القانونية بالرجوع للوزارة في أي إجراء يتم اتخاذه".

وقال إن وزارة الاتصالات هددت بأن "الحكومة الشرعية ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".

المرصد
الأسبوع