بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:49 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الجزائري

الجزائر: بنك التنمية المحلية يطلق خدمة البديل للصيرفة الإسلامية

بوابة إفريقيا الاقتصادية
استجابة للطلب المتزايد لمنتجات الصيرفة الاسلامية في الجزائر، يستعد بنك التنمية المحلية الإثنين القادم لإطلاق خدمات تحت اسم "البديل"، حسب ما ورد في بيان للبنك اليوم السبت.

وتأتي هذه الخطوة، سعيا من البنك، لتقديم منتجات بنكية جديدة تتلاءم مع متطلبات واحتياجات المواطنين، حيث سيتم في المرحلة الأولى، إطلاق 9 شبابيك اسلامية "البديل" على مستوى 5 ولايات من الوطن.

ويتعلق الأمر بولاية الجزائر العاصمة التي سيطلق فيها شباك بكل من وكالات اسطاوالي "158" والجزائر وسط "107"، براقي "108"، وسيدي يحي "114". بالإضافة إلى وكالة حسين داي "104".

كما سيتم اطلاق نوافذ الصيرفة الاسلامية ايضا على مستوى وكالة قسنطينة "318”". ووكالة غرداية "185" وكذا وكالة وهران "420"ووكالة سطيف "374".

وحسب بيان البنك العمومي، فإن هذه الشبابيك الاسلامية التسعة، ستدخل حيز الخدمة تدريجيا خلال الشهر الجاري. ويأتي ذلك، في انتظار أن يصل المجموع إلى 50 شباكا اسلاميا نهاية سنة 2022.

كما يعرض بنك التنمية المحلية من خلال شبابيك "البديل" تسعة 9 منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية. ومصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الاسلامية وهيئة الرقابة الشرعية للبنك.

كما تتمثل هذه المنتجات في اجارة عقارية منتهية بالتمليك للأفراد و مرابحة سيارات للأفراد. مرابحة استهلاك للأفراد ومرابحة الاستثمار للمؤسسات وكذا المرابحة استغلال للمؤسسات. و تشمل منتجات الحساب الجاري الاسلامي وحساب الشيك الإسلامي وحساب الادخار وودائع حساب الاستثمار بالمضاربة.

المرصد
الأسبوع