بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 18 يناير 2022 02:45 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الجزائري

تبون يكرم عددا من المصدرين الجزائريين

بوابة إفريقيا الاقتصادية

كرم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، خلال افتتاح الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي بالجزائر العاصمة، التي تم تنظيمها تحت شعار "معا من أجل رفع التحدي"، عددا من المصدرين الجزائريين.

هذا وستستمر الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، لثلاثة أيام، وذلك إبتداء من اليوم، وإلى غاية 6 ديسمبر 2021، والتي تندرج في إطار تطبيق برنامج الرئيس الجزائري، وتجسيد مخطط عمل الحكومة، إلى إرساء رؤية استراتيجية للقطاع الصناعي.

ووجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة شديدة اللهجة لمعرقلي المشاريع الصناعية والتي تتواجد العديد منها في حالة تجميد دون أسباب واضحة.

كما كشف تبون، أن الجزائر تملك مصانع جاهزة وقادرة على خلق 75 ألف منصب شغل ولكنها متوقفة لأسباب تافهة وبيروقراطية، قائلا "لدينا مصانع جاهزة وقادرة على خلق 75 ألف منصب شغل.. هل توجد دولة متقدمة قادرة على فعل هذا؟".

وأشار خلال الندوة الوطنية لإنعاش القطاع الصناعي، أنه سيقوم شخصيا بحماية الإطارات النظيفة من المساس بهم. حيث قال: "الذي لم يسرق ولا احد سيمسه وسجن الحراش سيكون لسارقي المال العام فقط".

ومن جانبه قال وزير الصناعة، أحمد زغدار، إن اختيار شعار "معا لرفع التحدي"، هو يقين منا ان الرئيس تبون سيكون المرافق والمشجع والداعم بهذا الخيار الاستراتيجي. كما تابع زغدار "وبإذن الله سيرفع التحدي لتضاف لبنة في بناء الجزائر الجديدة التي يجد كل جزائري من داخل او خارج الوطن ضالته"

المرصد
الأسبوع