بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:47 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الجزائري

نشاط مكثف لوزير الطاقة الجزائري في مؤتمر أبوظبي للبترول 

بوابة إفريقيا الاقتصادية
يشارك وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، منذ أمس الاثنين، في فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2021"، بالإمارات العربية المتحدة، وهو أحد الأحداث الكبرى الخاصة بصناعة الطاقة العالمية.

وذكر بيان لوزارة الطاقة و المناجم، أن الوزير عرقاب شارك في افتتاح المؤتمر، الذي أشرف عليه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي ووزير شؤون الرئاسة.

وعلى هامش المؤتمر، أجرى الوزير محادثات ولقاءات مع العديد من وزراء الطاقة والبترول وكذا مجموعة من الشخصيات الحاضرة في المؤتمر، حيث التقى وزير الطاقة والمناجم بوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، ووزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، وكذا مع وزير المناجم والمحروقات لغينيا الاستوائية، غابرييل مباغا أوبيانغ ليما، حسب نفس المصدر.

وخلال فعاليات المؤتمر، شارك عرقاب في أشغال مائدة مستديرة وزارية ضمت وزراء للطاقة والبترول، السعودي، الإماراتي، الروسي، الهندي والمصري وغيرهم، تحت عنوان "صياغة مستقبل الطاقة - رسم مسار للعمل المناخي من خلال تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة".

كما كان لوزير الطاقة والمناجم محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، ومع الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"، علي راشد الجروان، وكذا مع الرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز" السيد لورنزو سيمونيلي.

وللتذكير يشارك وزير الطاقة والمناجم في فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك 2021"، رفقة وفد يضم كل من رؤساء مجمعي سوناطراك وسونلغاز ورئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات "النفط" وكذا إطارات من الوزارة.

ومن المقرر استمرار فعاليات هذا المؤتمر، يوم غد الأربعاء، بمشاركة الوزير في أعمال جلسة حوارية خاصة بالهيدروجين.

المرصد
الأسبوع