بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 06:34 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الجزائري

أكثر من 76 مليار دينار سنويا لدعم العائلات الجزائرية الفقيرة

بوابة إفريقيا الاقتصادية
قال الوزير الأول وزير المالية الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم السبت، أن الدولة الجزائرية ستحافظ على تقديم الدعم للفئات المعوزة، وسوف لن تتخلى عن دورها الاجتماعي، خلال رده على انشغالات نواب البرلمان الجزائري، بخصوص مشروع قانون المالية 2022.

وأوضح بن عبد الرحمان، أنه يجب إعادة توازنات حسابات الدولة وضمان استمرارية الميزانية، وأن الدولة مستمرة في الدعم الاجتماعي للطبقات الهشة ولن تتخلى عن دورها الاجتماعي، قائلا "لن نقبل أن يتوجه الدعم إلى أناس لا يستحقونه وأناس يواصلون نخر الاقتصاد الوطني، ونستهدف توجيه الدعم إلى قطاع الصحة والتعليم وتحسين الأجور".

كما أشار الوزير الأول، إلى أن الدعم بطريقته الحالية، هو لصالح الأسر الميسورة التي تستفيد أكثر من العائلات ذات الدخل الضعيف، حيث قال أن "الأسر الميسورة تستفيد من 100 مليار دينار سنويا، في حين تستفيد العائلات المعوزة من 76 مليار دينار سنويا".

ونبه الوزير، الى أن إعفاء مادة السكر من الضريبة، قرار لا يخص المؤسسات الانتاجية، وأن دعم الدولة الجزائرية سيبقى موجها لمادة السكر الموجه للاستهلاك المباشر فقط، محذرا من أن شريحة الأطفال في الجزائر أصبحت مدمنة على استهلاك المنتجات السكرية.

كما أكد على أن الانعاش الاقتصادي، يتجسد بمشاريع مولدة للثروة باعتماد خيار الشراكة بين القطاع العام والخاص، بحيث سيتم تعزيز الإجراءات التي أقرتها الحكومة لضمان تحفيز وتنويع النشاط والاعتماد على المحروقات.

المرصد
الأسبوع