بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 05:10 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد العربي

باريس: الإصلاحات الاقتصادية في السعودية فرصة لشركات البلدين

بوابة إفريقيا الاقتصادية

اعتبر وزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر أمس الثلاثاء، أن الإصلاحات الاقتصادية السعودية تشكّل "فرصة جيدة" أمام الشركات الفرنسية، لكنه أعرب أيضاً عن أمله في اجتذاب رؤوس أموال من المملكة الثرية للاستثمار في بلاده.

وقال ريستر في لقاء مع صحافيين على هامش مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض، إن "هذه المشاريع الضخمة في المملكة تعد فرصة للشركات الفرنسية وهناك رغبة قوية من بلدينا لتعزيز وتعميق علاقتنا في مختلف القطاعات".

وتابع "كل هذه الأجندة الداعمة للأعمال تعد فرصة جيدة" للشركات الفرنسية الناشطة في مختلف القطاعات.

ومنذ أن أصبح الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في 2017، تشهد المملكة إصلاحات اقتصادية واجتماعية جذرية، تتضمن إنفاقاً غير مسبوق في مجالات الترفيه خصوصاً مع افتتاح مجمعات ترفيهية واستضافة فعاليات رياضية مختلفة.

وأطلق ولي العهد "رؤية 2030" لتنويع موارد الاقتصاد السعودي، ولجذب استثمارات بـ500 مليار دولار لبناء مدينة "نيوم" النموذجية التي تشكّل إحدى الركائز الأساسية في هذه الرؤية.

وأوضح ريستر "نعمل معاً ونبني شراكات في العديد من القطاعات وعلى رأسها الأغذية الزراعية، والنقل، والمدن المستدامة، والنظام الصحي، والتكنولوجيا".

وقال الوزير الفرنسي، إن "فرنسا الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي من حيث الاستثمار الأجنبي"، مشيراً إلى "فرصة لجذب المستثمرين السعوديين للاستثمار في فرنسا".

المرصد
الأسبوع