بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 06:06 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

العقود الأمريكية للغاز الطبيعي تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

بوابة إفريقيا الاقتصادية

هبطت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي إلى أدنى مستوى في أسبوعين يوم أمس الثلاثاء بفعل توقعات بأحوال جوية أكثر اعتدالا على مدار الأسبوع القادم ستقلل الطلب لأغراض تبريد الهواء.

وأشار متعاملون إلى أن الأسعار الأمريكية هبطت على الرغم من أن أسعار الغاز في أوروبا وآسيا سجلت مستويات قياسية مرتفعة فوق 25 دولارا للمليون وحدة حرارية بريطانية مقابل حوالي خمسة دولارات للوقود الأمريكي. ويواصل المشترون حول العالم شراء كل الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن للولايات المتحدة أن تنتجه.

والأسعار العالمية للغاز مرتفعة بسبب طلب قوي في آسيا وتزاحم في أوروبا على سد النقص في المخزونات قبيل موسم التدفئة الشتوية.

وانخفضت العقود الأمريكية للغاز لأقرب استحقاق 18.0 سنتا، أو 3.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 4.805 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ السابع من سبتمبر أيلول.

وبعد أن سجلت أعلى مستوى في سبعة أعوام الأسبوع الماضي، هبطت العقود الأمريكية للغاز حوالي 12 بالمئة على مدار الجلسات الأربع الماضية مع تنامي التوقعات بأن الولايات المتحدة سيكون لديها كميات كافية من الغاز مخزنة لموسم التدفئة الشتوية.

المرصد
الأسبوع