بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:36 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

ليبيا في الـ 4 عربيا ضمن الأرخص تكلفة للانترنت

بوابة إفريقيا الاقتصادية

ذكرت الشركة الليبية القابضة للاتصالات أن ليبيا حلت في الترتيب الرابع عربيا والثلاثين عالميا في الأرخص تكلفة لأسعار الإنترنت ضمن قائمة شملت 230 دولة في العالم في 2021 وفقا لموقع "كابل".

ونقلت الشركة عن الجدول العالمي الذي أعده موقع كابل انه تم حساب متوسط تكلفة 1 جيجابايت للهاتف المحمول ومقارنتها ببيانات 230 دولة حيث جاء تصنيف ليبيا ضمن الدول التي يكلف سعر 1 جيجابايت فيها أقل من دولار أمريكي.
وأوضح موقع "كابل" وفقا للقابضة للاتصالات أن السبب في رخص تكلفة الإنترنت في البلدان الأقل سعرا لامتلاكهم بنية تحتية ممتازة ما يمنح الجهات المزودة للخدمات القدرة على تقديم كميات كبيرة من البيانات ويؤدي بدوره لخفض سعر الجيجابايت.
ويختص موقع "كابل" البريطاني بمقارنة الاتصالات دوليا ويتابع مقدمي خدمات الاتصالات الرائدين في العالم منذ مايقارب عشر سنوات.
وحلت السودان الأولى عربيا والرابعة عالميا والجزائر الثانية عربيا والسادسة عشر عالميا في الدول الأرخص تكلفة للإنترنت أما مصر فحلت في المرتبة الخمسين والأردن السابعة والسبعين والسعودية الثانية والثمانين عالميا.
وجاء ترتيب ليبيا في القائمة الأكثر انخفاضا لأسعار الإنترنت متقدمة على أوكرانيا والدنمارك والمملكة المتحدة وغيرها وتفوقت عربيا على تونس ومصر والسعودية وقطر والمغرب والأردن.

المرصد
الأسبوع