بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 26 يوليو 2021 02:11 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

المنقوش و بوريطة: الاتفاق على عقد المنتدى الاقتصادي المغربي - الليبي في دورته الثانية  

بوابة إفريقيا الاقتصادية

دعت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش خلال مؤتمر صحفي جمعها الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط مع وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج “ناصر بوريطة” الى تنظيم دورة ثانية من المنتدى الاقتصادي الليبي المغربي.

وقالت المنقوش إن اهمية الشراكة بين البلدين تتعدى الاهمية المشتركة وتشكل شراكة استراتيجية للمنطقة
ودعت المنقوش لاعادة افتتاح السفارة المغربية في ليبيا، ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، ورفع قيود منح التأشيرة المغربية على الليبيين لتعزيز العلاقات وتطوير مختلف مجالات التعاون.
وختمت المنقوش حديثها بالدعوة الى قمة للاتحاد المغاربي بشكل عاجل لأهمية الاتحاد في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة المغاربية وجوارها الأوروبي والإفريقي.
ومن جانبه قال الوزير المغربي أن تعليمات العاهل المغربي محمد السادس هي الوقوف إلى جانب ليبيا وأن ليس للمغرب أجندة ولا حلول ولا تصور للأزمة الليبية، وأن المملكة تقدم دعما غير مشروط ولا محدود لكل ما يصب في مصلحة ليبيا والليبيين، مشيرا الى أن لقائه بوزيرة الخارجية الليبية كانت فرصة للحديث حول العلاقات الثنائية، وإلى الاتفاق حول عقد اجتماع للجنة القنصلية المشتركة، قريبا، ولحل عدد من القضايا القنصلية للمغاربة في دولة ليبيا والليبيين في المملكة المغربية، وأضاف أنه تم الاتفاق كذلك على عقد المنتدى الاقتصادي المغربي-الليبي في دورته الثانية، وذلك في إطار تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.

المرصد
الأسبوع