بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 04:45 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الحويج يجتمع بالشركات والمصانع العاملة بمصراته

بوابة إفريقيا الاقتصادية

اجتمع وزير الإقتصاد والتجارة محمد الحويج أمس الخميس بعدد من الشركات والمصانع بمدينة مصراته

وتطرق الاجتماع الذي عقد بمقر شركة الجيد، إلى سير العملية الإنتاجية والعراقيل التي تواجهها الشركات وسبل تذليلها.
وعرضت الشركات والمصانع الحاضرة المشاكل والصعوبات التي تواجهها ، والتى تركزت في نقص العمالة المتخصصة و تعثر الإجراءات المصرفية وتنفيذ الإعتمادات الخاصة بتوريد المواد الخام وقطع الغيار اللازمة لخطوط الإنتاج.
وبحسب إعلام الوزارة من جانبه قال وزير الاقتصاد خلال الاجتماع أن القطاع الخاص يعد الرافع للاقتصاد الوطني، مشيراً أن الوزارة ستعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية توريد المواد الخام وقطع الغيار للشركات والمصانع بالتنسيق والتواصل مع مصرف ليبيا المركزي، وتنفيذ التدابير الكفيلة بحماية الصناعة المحلية، مشدداً على أهمية مساهمة القطاع الخاص في تنفيذ الخارطة الإستثمارية المستهدفة بالوزارة ودعم تفعيل المناطق الحرة والصناعية وتجارة العبور.
واستطرد الوزير قائلا أن الوزارة تسعى لتنفيذ مشاريع استثمارية بمختلف المناطق من خلال الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي مؤكداً أن دخول المستثمر الأجنبي يجب أن يتم مع شريك محلي.
وعقب الاجتماع قام الوزير بجولة في شركة الجيد للصناعات الغذائية للاطلاع على سير العملية الإنتاجية لخطوط الإنتاج والوقوف على مدى التزام الإدارة والعاملين بضوابط واشتراطات التصنيع.

المرصد
الأسبوع