بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 10:09 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الاتصالات الدولية الليبية توقع عقد شراكة مع مايكروسوفت

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة الاتصالات الدولية الليبية المملوكة للشركة القابضة للاتصالات، عن توقيع عقد شراكة مع مايكروسوفت العالمية لتقديم خدمات الربط السحابي الدولي، والتي ستغطي احتياجات السوق الليبي.
وأوضحت الشركة أن مايكروسوفت العالمية ستعمل على عرض خدمة الربط السحابي الدولي ضمن منتج شركة الاتصالات الدولية الجديد.
وستؤدي هذه الخدمة وفق اعلان شركة الإتصالات الدولية الليبية إلى إنشاء مسار مباشر و آمن وسريع وذو دقة عالية، كما سيوفر للزبائن اتصالًا مباشرًا بأقرب مراكز بيانات لدى شركة مايكروسوفت، مع مستوى أمان أعلى مقارنة بأي اتصالات اخرى غير أمنه وسهلة الاختراق عبر الإنترنت.
وقال م. عادل أبو فارس رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاتصالات الدولية، أن الخطوة التي قامت بها الشركة ستوسع شبكات الزبائن الخاصة باستخدام الخدمات السحابية، الأمر الذي سيساهم في تغطية احتياجاتهم الأساسية في سوق العمل، بما في ذلك النسخ الاحتياطي.
وأبدى المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت نزار الهدار إلى تطلع الشركة إلى زيادة تمكين شركائها وزبائنها في السوق الليبي، ليكونوا على اتصال آمن وبكفاءة عالية وفاعلية أكبر.
يشار إلى أن شركة الإتصالات الدولية هي أول من استخدم خدمة Azure Express Route مع شركة مايكروسوفت لمدة عام كامل، ووصلت نسبة استخدامها في الشركة إلى 85%

المرصد
الأسبوع