بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 04:29 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الوديعة الليبية لتونس: مصدر رسمي تونسي يكشف التفاصيل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أكد مصدر رسمي تونسي، في تصريح خاص بـ"بوابة افريقيا الإخبارية" اليوم الخميس، أن لجنة مشتركة بين البنك المركزي التونسي والمصرف المركزي الليبي ستجتمع خلال الفترة القليلة المقبلة لتدارس تفاصيل الوديعة المالية المنتظر أن تقدمها ليبيا لتونس.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المنتظر أن تنعقد جلسة رفيعة المستوى بين المسؤولين التونسيين والليبيين لمناقشة تفاصيل الوديعة الليبية من حيث قيمتها المادية واليات وموعد إيداعها بالبنك المركزي التونسي.

وأوضح أنه لم يتم إلى حدود الساعة الاتفاق النهائي حول قيمة الوديعة الليبية لتونس.

جدير بالذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي كان قد كشف، الأربعاء، عن عزم ليبيا منح بلاده وديعة مالية تقدر بمليار أورو، سيتم إيداعها بالبنك المركزي التونسي.

وقال الطرابلسي، في تصريح إعلامي، إن الوديعة الليبية ستعزز احتياطات تونس من العملة الصعبة.

ويأتي هذا التصريح إثر الزيارة التي أداها رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي نهاية الأسبوع الماضي إلى ليبيا على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، إلى جانب وفد من ممثلي المنظمات الوطنية ونحو 1200 رجل أعمال ومستثمر.

ووصف الطرابلسي الزيارة ب "المهمة للغاية", مؤكدا أنها كسرت كل جبال الجليد في علاقة تونس بليبيا وتم خلالها اتخاذ قرارات هامة.

يشار إلى أن "بوابة افريقيا الإخبارية" اتصلت بوزير الشؤون الاجتماعية التونسي للمزيد من التوضيحات حول الموضوع، لكن تعذر الحصول عليه.

المرصد
الأسبوع