بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

أدنوك تجمع 1.64 مليار دولار من إصدار سندات قابلة للاستبدال

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) إنها جمعت 1.64 مليار دولار بإصدار سندات قابلة للاستبدال وأسهم إضافية للمستثمرين في وحدتها أدنوك للتوزيع لمبيعات التجزئة المدرجة في البورصة يوم الأربعاء.

وأصدرت أدنوك سندات من الدرجة الأولى غير مضمونة تستحق في 2024، مع عائد سنوي 0.7 بالمئة، قابلة للاستبدال بأسهم فعلية في أدنوك للتوزيع.

وإلى جانب ذلك، طرحت أدنوك 375 مليون سهم في أدنوك للتوزيع لمؤسسات الاستثمار المؤهلة من خلال سجل لأوامر الاكتتاب.

وقالت أدنوك في بيان إنه تم تحديد سعر البيع النهائي للطرح المجمع عند 4.82 درهم للسهم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 5.7 بالمئة على متوسط سعر السهم للأشهر الثلاثة الماضية.

وأضافت أنه تمت تغطية الطرح المجمع في أقل من ساعة وشهد طلبا قويا من قبل مستثمرين إقليميين وعالميين.

وقالت إن الصفقة تتيح إمكانية زيادة التداول الحر لأسهم أدنوك للتوزيع بنسبة 30 في المئة في حال استبدلت جميع السندات بأسهم فعلية.

وأضافت أنه تم تقييم إصدار السندات القابلة للاستبدال بأسهم فعلية في شركة أدنوك للتوزيع بسعر إصدار 100% حيث تم تحديد سعر الاستبدال عند 5.01 درهم وفق شروط محددة.

وكانت الشركة قالت في بيان في وقت سابق إن هذا سيمكنها من "تحرير وتسييل المزيد من القيمة الكبيرة من أصولها، بينما تزيد أيضا الطرح الحر لأدنوك للتوزيع وتعزز السيولة في أسهمها وتنوع قاعدة مساهميها".

أدرجت أدنوك عشرة بالمئة من أدنوك للتوزيع، أكبر مشغل لمحطات الوقود ومتاجر التجزئة في الإمارات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 2017.

وباعت عشرة بالمئة أخرى من أسهمها في أدنوك للتوزيع العام الماضي في طرح لمؤسسات الاستثمار.

وأطلقت أدنوك على مدار السنوات القليلة الماضية سلسلة مبادرات لإقامة شراكات مع مستثمرين أجانب واستخلاص قيمة من أصولها، بينما يهيئ العملاق النفطي لأبوظبي نفسه لعهد جديد من أسعار النفط المنخفضة.

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

المرصد
الأسبوع