بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 14 يونيو 2021 01:26 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ماسك يظهر في مصنع تسلا بألمانيا في زيارة غامضة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

زار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، موقع مصنعه في ألمانيا، رغم تزايد احتمالات تأخر بدء الإنتاج فيه بسبب تأخر إصدار التصاريح.

ويقع مصنع عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين. حيث من المحتمل أن يبدأ الإنتاج هناك بعد عدة أشهر من الموعد الذي كان محددا له بالأساس.

ولم يدل ماسك- 49 عاما – خلال زيارته، أمس الإثنين، بتعليق بعد، وقد تجمع بعض الشباب المعجبين بتسلا على أطراف موقع المصنع أثناء الزيارة، كما أن الشركة لم تدل بأي معلومات عن الزيارة التي وصفت بأنها "غامضة".

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يلعب هذا المصنع دورا محوريا بالنسبة لتسلا بوصفه أول مصنع للشركة الأمريكية في أوروبا في الوقت الذي يقوم فيه منافسو "تسلا" بتوسيع نطاق معروضاتهم من السيارات الكهربائية.

كانت تسلا تسعى بالأساس إلى البدء في إنتاج سيارتها المدمجة "إس يو في" طراز "واي" في هذا المصنع في يوليو/تموز المقبل.

وثمة توقعات بأن هذا الموعد سيتأخر، لأنه يتعين إعادة دراسة الطلب الخاص بالحصول على التصريح بإنشاء المصنع، وذلك لأن تسلا ترغب في تضمين الصيغة الحالية للطلب النص على تأسيس، وتشغيل مصنع لإنتاج خلايا البطاريات إلى جانب مصنع السيارات وذلك حسبما ذكرت وزارة البيئة في ولاية براندنبورج (حيث يقع موقع المصنع).

المرصد
الأسبوع