بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 18 مايو 2021 04:56 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

وارن بافيت: بيتكوين عملة المحتالين والمجرمين

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أصدرت بيركاشير هاثاواي، شركة وارن بافيت، نتائجها الفصلية خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وتحدث مديروها التنفيذيون عن بتكوين والعملات المشفرة بشكل عام.

لقد أعرب تشارلي مونجر، شريك بافيت، ونائب رئيس شركة Berkshire Hathaway ، مرة أخرى عن ازدرائه لعملة البيتكوين، وأقل ما يقال:

قال السيد مونجر: "بالطبع أنا أكره نجاح البيتكوين". "لا أرحب بعملة مفيدة جدًا للمحتالين والمجرمين وما إلى ذلك ، كما أنني لا أحب تحويل مليارات الدولارات الإضافية إلى شخص ابتكر للتو منتجًا ماليًا جديدًا."

وأضاف "أعتقد أنني يجب أن أقول بتواضع إن كل هذا التطور اللعين مثير للاشمئزاز ويتعارض مع مصالح الحضارة".

ورد وارن بافيت ، الذي نادرًا ما يتحدث عن البيتكوين ، على رد مونجر: "أوافق على هذه النقطة."

قال بافيت أيضًا إنه لا يريد التعليق مباشرة على العملة المشفرة لأنه لا يريد أن يثير غضب كل من يشتري: "ربما يكون لدينا مئات الآلاف من الأشخاص الذين يشاهدونا يمتلكون عملة البيتكوين، ومن المحتمل أن يكون لدينا شخصان لا يفعلان. لذلك لدينا خيار بين جعل 400000 شخص غاضبًا منا وبائسًا ... أو جعل شخصين سعداء، و هذه مجرد معادلة غبية، "قال بافيت مازحا.

ولا يتفق كثر مع هذا الرأي، فيراها على سبيل المثال، إيلون ماسك، عملة المستقبل، وتمكنت شركته بفضلها من جني أرباح قوية خلال الربع الأول. وكذلك شركات مثل شركة سكوير.

وارتفعت بتكوين على الرغم من تلك التصريحات، ولكن فيما يبدو تفقد هيمنتها على السوق، فترتفع عملة إيثيريم بقوة، فيما تتألق عملة ريبيل.

المرصد
الأسبوع