بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:08 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

صنع الله لنائب سفير بريطانيا : المكان المناسب للتدريب معاهد وجامعات بريطانيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله مع نائب سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا كيت انجلش التعاون المشترك في مجال النفط والغاز والطاقات المتجددة و حماية البيئة
وبحسب الموقع الرسمي للمؤسسة فقد تحدث صنع الله خلال اللقاء الذي عقد صباح الخميس بطرابلس عن رغبة المؤسسة في الاستفادة من خبرات المملكة المتحدة في مجال تدريب العنصر البشري وتطويره في مجال صناعة النفط والغاز معتبرا أن المعاهد و الجامعات البريطانية هي المكان المناسب للتدريب تاريخيا .
موضحا الصعوبات التي تواجه قطاع النفط الوطني ، مشيرا الى أن الأوضاع بدأت تتجه الى التحسن خاصة بعد اعتماد جزء من الأموال التي تحتاجها للمؤسسة وشركاتها، لكي تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها على الصعيدين المحلي والدولي .
كما تطرق الاجتماع الى إمكانية مساهمة الشركات البريطانية في تطوير صناعة النفط في ليبيا ، حيث أوضح موقع المؤسسة على الإنترنت أن نائب السفير البريطاني وفي هذا الصدد اعربت عن رغبة الشركات البريطانية المتخصصة في تقديم المشورة الفنية والتقنية للمساهمة بالرفع من مستوى الإنتاج وبناء القدرات .
كما تناول الجانبان بالنقاش المستفيض دور المؤسسة في تعزيز الشفافية والحوكمة الرشيدة حيث استعرضت المؤسسة الجهود المبذولة في الخصوص والتي تتم بالتعاون مع جهات عالمية ذات سمعة وكفاءة فنية وفق ما جاء في موقع المؤسسة على الانترنت .

المرصد
الأسبوع