بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 25 سبتمبر 2021 05:22 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

6 مهام للشركة المصرية السودانية للتنمية والتبادل التجاري

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت الشركة المصرية القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة المشتركة بين مصر متمثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الاتجاهات المتعددة لدولة السودان، والتي تم تأسيسها تحت اسم الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، بعدة مهام.

وبينت أن تلك المهام تتلخص في الآتي: التركيز في التجارة العامة والتوزيع، وكذلك الاستثمارات في مجال الثروة الحيوانية والنباتية.

وستختص الشركة بتسمين وإنتاج المواشي والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصري أو التصدير، وكذا زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين".

كما ستركز الشركة على التعاون المشترك في مجالات (عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت – السكر – السمسم – الأرز – القمح – الفول السوداني ومنتجاته – القطن – الخضر والفاكهة – العصائر ومركزاتها – الأسمدة الكيميائية – المطهرات والمنظفات)، بالإضافة إلى ما يستجد من منتجات أخرى يمكن التعاون في إنتاجها وتجارتها من خلال الشركة استيراداً وتصديراً وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلدين.

كما للشركة الحق في ممارسة نشاطها وفتح فروع لها في محافظات الجمهورية، في ضوء حجم أعمال وأنشطتها، فضلاً عن وجود فرع الشركة بالسودان.

المرصد
الأسبوع