بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:51 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

رئيس شركة سرت: سنضطر لإيقاف الإنتاج 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أحاط رئيس مجلس ادارة شركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز مسعـود سليمـان موسى في رسالة عاجلة إلى رئيـس مجلـس إدارة المؤسسـة الوطنيـة للنفـط مصطفى صنع الله بالوضع العام للقدرة الانتاجية للشركة حيث أوضح فيها عدم قدرة الشركة على الاستمرار في عمليات تشغيـل الوحدات الإنتاجية مما سيضطر الشركـة إلى تخفيض الإنتاج او التوقف نهائياً في غضون 72 ساعة.
وفي رسالته أورد موسى اسباب انخفاض قدرة الشركة الانتاجية حيث ذكرت الرسالة أن اتخاذ قرار الايقاف سيكون بسبب الوضع المالي الحرج جداً الذي تمر به الشركة وعدم قدرتها على الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية أمام المقاولين وتراكم الديون ونقص قطع الغيار والزيوت والمواد الكيميائية اللازمـة لعمليات التشغيـل وفق نص الرسالة.
ودعا رئيـس مجلـس الإدارة في ختام رسالته المؤسسـة الوطنيـة للنفـط إلى مخاطبة الجهات المسؤولة لتوفير الميزانيات اللازمة لاستمرار تشغيـل تلك الوحـدات.
وذكر المكتب الاعلامي للشركة في اتصال ببوابة افريقيا الاقتصادية أن الشركة تعاني وبشكل كبير من شح الميزانية التشغيلية والرأسمالية التي لم يتم تسييلها منذ ما يزيد عن سبعــة أشهــر مما ترتب عليه عجز شديد في توفير قطع الغيار والمواد اللازمة لاستمرار الإنتــاج.
واضاف المكتب الاعلامي أن كمية الزيوت الخاصة بالعمليات التشغيلية للتوربينات الغازية وضواغط الرفع الصناعي بالغاز بحقول الشركة قاربت على النفاد مما ينذر بتوقف مفاجئ إن لم يتم تدارك الأمر بتوفيرها عاجلا.

المرصد
الأسبوع