بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 02:49 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

رئيسة البنك الأوروبي: القطاع الخاص والاقتصاد محاور أساسية أبحثها خلال زيارتي لمصر

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن الاقتصاد الأخضر والشراكات مع القطاع الخاص تأتي على رأس أولوياتها أثناء زيارتها الحالية لمصر التي بدأت أمس الأربعاء، وتنتهي غدًا الخميس.

ونشرت باسو - في تغريدة عبر موقع «تويتر» - صور عدد من المشروعات المنفذة بالشراكة مع مصر؛ مثل مشروع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، كما نشرت صورًا لنهر النيل وأهرامات الجيزة.

وأبدت رئيسة البنك الأوروبي تطلعها لمقابلة الشركاء من الجهات المعنية والقطاع الخاص.

وأعادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي نشر تغريدة رئيسة البنك الأوروبي معلقة: «نتطلع إلى رحلة ثرية ومتنوعة لرئيسة البنك الأوروبي، وآفاقًا أوسع للتعاون المشترك بما يعزز التعافي الأخضر والشامل، ومزيد من الشراكات للقطاع الخاص».

وبدأت رئيسة البنك الأوروبي زيارتها لمصر، أمس الأربعاء، حيث استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس تقدم بالتهنئة إلى باسو على انتخابها كأول سيدة تشغل منصب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، معربًا عن تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك، خاصةً في ضوء الدور الهام الذي قام به خلال السنوات الماضية كشريك في نجاح العملية التنموية في مصر.

كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لمواصلة مسيرة التعاون المثمر مع البنك الأوروبي، دعمًا لأهداف مصر وأولوياتها التنموية، من خلال الاستراتيجية الجديدة للتعاون بين مصر والبنك للسنوات الخمس القادمة، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجاري تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وضمن فعاليات الزيارة تفقدت رئيسة البنك الأوروبي برفقة وزيرة التعاون الدولي مسرعة الأعمال فلك ستارت ابس، إحدى مسرعات الأعمال، المدفوعة من شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار، واستمعتا إلى عروض تقديمية من مسئولي شركات فلك ومصر لريادة الأعمال و«اي اف جي اي في» للتكنولوجيا المالية.

وتستكمل باسو زيارتها غدًا بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في المجالات ذات الأولوية التنموية للحكومة.

المرصد
الأسبوع