بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:12 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

أسعار النفط ترتفع مع هبوط الدولار

بوابة إفريقيا الاقتصادية

ارتفعت أسعار النفط قليلا يوم أمس الاثنين بدعم من تراجع الدولار الأمريكي لكن المكاسب قيًدتها مخاوف إزاء تأثير زيادة في الإصابات بفيروس كورونا على الطلب على الخام.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 28 سنتا، أو 0.4 بالمئة، لتسجل عند التسوية 67.05 دولار للبرميل بعد صعودها ستة بالمئة الأسبوع الماضي.

وزادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 25 سنتا، أو 0.40 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 63.38 دولار للبرميل بعد أن أنهت الأسبوع الماضي على مكاسب بلغت 6.4 بالمئة.

وجرى تداول الدولار الأمريكي عند أدنى مستوى في ستة أسابيع أمام منافسيه من العملات الرئيسية يوم أمس الاثنين في حين تراوحت عوائد سندات الخزانة القياسية قرب أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع.

ويجعل ضعف الدولار النفط أرخص لحائزي العملات الأخرى، لكن قفزة في الإصابات بكوفيد-19 في الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، تقوض أجواء التفاؤل لتعاف عالمي متواصل في الطلب.

وأعلنت الهند عن زيادة غير مسبوقة في الإصابات اليوم ليصل العدد الإجمالي إلى ما يزيد قليلا على 15 مليون إصابة، وهو ثاني أعلى مستوى في العالم بعد الولايات المتحدة التي سجلت حتى الآن أكثر من 31 مليون إصابة.

ويتوقع بنك جيه بي مورجان الآن أن أسعار النفط ستتجاوز حاجز 70 دولارا للبرميل بحلول مايو أيار مقارنة مع سبتمبر أيلول في توقعاته السابقة، وأن تنهي العام عند حوالي 74 دولارا.

المرصد
الأسبوع