بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 25 أكتوبر 2021 09:09 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

وزارة الزراعة تواصل برنامجها التدريبي للمزارعين في المنطقة الشرقية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

انطلقت، اليوم السبت، في بنغازي جولة جديدة من البرنامج التدريبي الخاص بزراعة القمح والخضروات الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة FAO وبالتعاون مع مكتب الجامعة للإستشارات الهندسية في المنطقة الشرقية.

وقالت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، إن البرنامج يأتي ضمن مشروع الطوارئ للبذور المحسنة، حيث انتظمت الجولة الرابعة من البرنامج التدريبي الخاص بزراعة الخضروات، والجولة الخامسة من التدريب على زراعة القمح لبلديات بنغازي والمرج والأبيار.

وحضر البرنامج التدريبي منسق قطاع الزراعة ببلدية بنغازي المهندس مفتاح الخشمي ومجموعة من المزارعين من جميع البلديات المذكورة، متخصصين من إدارة الإنتاج النباتي بالوزارة، ومنسقي التدريب من مكتب الجامعة للإستشارات الهندسية.

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة، إن البرنامج اشتمل على إلقاء محاضرات حول إنتاج القمح والطماطم والفلفل والبصل والجزر، في الحقول المفتوحة تحت الظروف المناخية في ليبيا، ألقاها كل من الأستاذ مصطفى المحجوب مدير إدارة الإنتاج النباتي، والأستاذ مبروك الطويري الخبير الزراعي بإدارة الإنتاج النباتي والدكتور خالد العيساوى خبير البذور في منظمة الفاو.

ويأتي البرنامج التدريبي بحسب الوزارة ضمن مجهوداتها في سبيل التواصل مع البلديات والرفع من المستوى الفني للمزارعين ودعم المزارعين بكافة الوسائل المتاحة لإنتاج الغذاء وتحقيق الامن الغذائي للمواطن.

المرصد
الأسبوع