بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 08:03 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

إضراب عمال ”الليبية” للخدمات الأرضية في 3 مطارات 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلن موظفو وعمال شركة "الليبية" لخدمات للمناولة والخدمات الأرضية الدخول في إضراب جزئي في مطارات سبها ومصراتة ومعيتيقة بداية من يوم غد الأربعاء حتى تنفيذ مطالبهم بصرف مرتباتهم المتأخرة التي وصلت إلى 27 شهرا.

وقال المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل الجوي، في بيان، إن رئيسه اجتمع اليوم مع النقابات الأساسية بالشركة الليبية للخدمات الأرضية بشأن اجراءاتهم بتنفيذ إضراب عام بكافة المطارات العاملة إلى حين تنفيذ مطالبهم في صرف المرتبات المتأخرة لسنوات.

وأوضح البيان، أن أحد أسباب الإضراب هو عدم استجابة وزير المالية بحكومة الوفاق فرج بومطاري لموافقة المجلس الرئاسي على طلب تضمين مرتبات الشركة بوزارة المواصلات والنقل كما كانت في السابق.

وأوضحت النقابة العامة للنقل الجوي أنه استنادا إلى قانون الإضرابات والاعتصامات المعمول به وباعتبار المطارات من المرافق الحيوية وتماشيا مع الظروف التي تمر بها البلاد فقد تقرر أن يكون الإضراب جزئيا بحيث يتم تنفيذه لمدة ساعتين من الخامسة صباحا وحتى السابعة صباحا يومي الأربعاء والخميس.

وأضاف البيان، أنه وفي حال لم تتم الإستجابة لمطالب عمال الشركة سينظم العمال وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة المالية بطرابلس وتستمر إلى حين تنفيذ الحقوق المشروعة وفق البيان.

وطالب المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل الجوي المجلس الرئاسي بالإيعاز إلى وزير المالية بتنفيذ الإجراءات المطلوبة والعمل على تسييل المبالغ المتفق عليها كدعم للشركات بوجه السرعة نظرا لعدم قدرة الشركات على مواصلة نشاطها.

fc114dda80d8db48fa455c18b42186af.jpg
المرصد
الأسبوع