بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 20 سبتمبر 2021 02:34 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

استطلاع: الهنود يخفضون نفقاتهم لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أكد نحو 51% من المواطنين الهنود أنهم سيلجأون إلى خفض نفقاتهم اليومية في محاولة للتغلب على مشكلة ارتفاع أسعار الوقود في الهند، وذلك مع اقترابها، خاصة البنزين والديزل من مستويات قياسية، حيث اقترب البنزين من حاجز الـ 100 روبية في المدن الهندية.

ووفقًا لمسح أجرته منصة "لوكال سيركلز" (Local Circles) عبر شبكة الإنترنت، قال نحو 21% من المشاركين، إنهم "سيخفضون الإنفاق على الضروريات، وهو ما يعد أمرا مؤلما بالنسبة لهم" فيما كشف 14% منهم عن اتجاههم نحو السحب من مدخراتهم للحصول على الوقود.

وسعى المسح إلى فهم كيفية تعامل المواطنين في الهند مع الارتفاع الكبير المضطرد في أسعار البنزين والديزل في أكثر من 291 مقاطعة في الهند خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

كما وجد المسح أن حوالي 43% من المستجيبين قالوا إن فواتير البنزين أو الديزل الشهرية كانت أقل بسبب محدودية تنقلاتهم، أو لعدة عوامل أخرى لم يكشفوا عنها، فيما أفاد 2% آخرون بعدم الإنفاق على الوقود مطلقا.

وفيما يتعلق بما يريد المشاركون في المسح اتخاذه من إجراءات من قبل حكومات الولايات بشأن خفض أسعار الوقود، أجاب 32% منهم بأن الحكومة يجب أن تفرض قيمة مطلقة لضريبة القيمة المضافة (VAT) بدلًا من نسبة من السعر الأساسي، ويرى 47% أنه ينبغي تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة على أسعار الوقود، ومع ذلك، قال 8% من المستهلكين إن نموذج ضريبة القيمة المضافة الحالي "جيد".

كما أظهر المسح أن 79% من المواطنين الهنود يريدون من حكومات الولايات اتخاذ إجراءات ضد ارتفاع أسعار البنزين والديزل، إما عن طريق خفض ضريبة القيمة المضافة أو فرض قيمة مطلقة للضريبة.

المرصد
الأسبوع