بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:39 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

المؤسسة الوطنية تستلم كميات من اختبارات الكشف عن كورونا 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط عن استلام كمية من الاختبارات السريعة BTNX Covid-19 Antigen Rapid test كمساهمة من شركة سنكور الكندية وذلك للمساعدة في تتبع انتشار فايروس Covid-19.

وقالت بان إدارتي التنمية المستدامة والصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط ستباشر خلال الأيام القادمة في توزيع هذا الاختبار على الشركات النفطية والجهات الأخرى التابعة للمؤسسة.

واوضح مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط بأن هذا الاختبار تم توفيره من قبل المؤسسة بعد أخذ الرأي الفني والتشاور مع الجهات الصحية المختصة بالدولة الليبية مثل المختبر المرجعي ومركز تقنيات البحوث الحيوية التي أجرت تجارب على هذا النوع من الاختبار السريع اظهرت نتائج جيدة جدا .

وقال بان هذا النوع من الاختبارات سيسهم في تقليل تكاليف اجراء المسوحات للكشف على covid-19 بشكل كبير بسبب السعر المنخفض وكذلك مرونة وسهولة الاستخدام .

وأضاف مدير التنمية المستدامة بأن الإدارة العليا بالمؤسسة الوطنية للنفط أوصت بتخصيص كميات من هذه الشحنة لصالح المناطق المتاخمة للحقول والموانئ والمواقع النفطية بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في تلك المناطق.

المرصد
الأسبوع