بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 12:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

العملات المشفرة واستخداماتها المتعددة في 2021

بوابة إفريقيا الاقتصادية

مع تزايد الاهتمام بالأصول الرقمية مؤخرًا، تعلم الناس المزيد عن العملات المشفرة وإمكانياتها الهائلة، تُعرف هذه الأصول بسماتها واستخداماتها المثيرة للإعجاب والجاذبية في العالم الحديث، نتيجة لذلك استثمر العديد من الأشخاص في العملات المشفرة للاستمتاع بتطبيقاتها المختلفة.

من بين السمات الشائعة للعملات المشفرة طبيعتها اللامركزية التي تمنح المستخدمين الحرية الكاملة في التداول المالي، لأنها لا تخضع لسيطرة أي مؤسسة مالية مثل البنوك أو الحكومات .

أكثر من كونه أحد الأصول القيمة التي يمكن الاحتفاظ بها في المحافظ الرقمية، هناك الكثير الذي يمكن القيام به مع التشفير من حيث الترفيه أو الاستثمار، فيما يلي بعض الاستخدامات الشائعة للعملات المشفرة.

يمكن استخدامها لألعاب التشفير

بصرف النظر عن كونه شكلاً من أشكال الاستثمار، يُستخدم التشفير أيضًا لقضاء وقت الفراغ، فمع ظهور العملات المشفرة تم تعريف الناس على كازينوهات العملات المشفرة حيث يمكنهم لعب ألعاب الكازينو المفضلة لديهم مثل ماكينات القمار على الإنترنت والبوكر على هذه المواقع، كما يتلقى اللاعبون أيضًا مكافأت الكازينو الترحيبية ومكافآت أخرى لتعزيز تجربة اللعب.

الكازينوهات المشفرة هي ببساطة كازينوهات على الإنترنت حيث يمكن للاعبين استخدام أصولهم الرقمية للعب، عادةً ما تقبل أفضل المواقع التشفير المشهور مثل Bitcoin و Ethereum وغيرها، وهذا يعني أن أنه يمكن للاعبين الفوز بجوائز على شكل عملات مشفرة أيضًا.

 وبعيدا عن ألعاب الكازينو المشفرة هناك أيضًا العديد من ألعاب التشفير التي تم تطويرها حصريًا لمستخدمي العملات الرقمية المشفرة، والعديد من هذه الألعاب عبارة عن ألعاب تقمّص أدوار (RPGs) تمكّن اللاعبين من الشروع في مغامرات في عوالم مختلفة حيث يضاعفون استثماراتهم في العملات المشفرة أثناء اللعب.

يمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات

جعلت شعبية العملات الرقمية المشفرة من طريقة الدفع مقبولة، على الرغم من عدم تقنين جميع الدول لاستخدامها، فقد بدأت العديد من الدول في قبول التشفير عبر مختلف القطاعات، نتيجة لذلك يمكن للمقيمين في هذه البلدان استخدام عملاتهم المشفرة لشراء احتياجاتهم اليومية في محلات السوبر ماركت والمطاعم.

مع قبولها الواسع في العديد من البلدان لم يعد من المستغرب معرفة أن الكثيرين يقبلون التشفير كوسيلة للدفع، يمكن أن تتراوح بعض المنتجات التي يمكن شراؤها بالعملات المشفرة من تذاكر السينما إلى السيارات الفاخرة والمنازل.

الاستثمار في العملات المشفرة

الشيء الآخر الذي يحب الناس فعله بالعملات المشفرة هو أنها يمكن أن تكون استثمارًا ذو قيمة، حيث أنه استثمار فعال للغاية بالنسبة لأولئك الذين لديهم عملات رقمية قيّمة مثل Bitcoin وEther، على الرغم من أن العملات المشفرة الأخرى قد تحمل أيضًا قيمة واعدة فلا يمكن إنكار أن الاثنين المذكورين أعلاه هما الأكثر قيمة.

إن تقلبات العملة المشفرة تجعلها استثمارًا مثيرًا للاهتمام مع حقيقة أنها لا تخضع لسيطرة السلطات المركزية، فليس من المستغرب أن نرى أن قيمة العملات المعدنية يمكن أن ترتفع أو تنهار في سوق العملات المشفرة، يمكن لعوامل مختلفة أن تملي قيمته، واحدة من هذه وربما الأكثر أهمية هي مصداقيتها كأصل.

وبصرف النظر عما سبق ذكره، هناك أيضًا العديد من الاستخدامات الأخرى للعملات المشفرة التي يمكن أن يتمتع بها المستخدمون.

 وبغض النظر عما إذا كان المستخدمون يرغبون في الحصول على مكافأة ترحيبية في الكازينو أو لعب ألعاب التشفير عبر الإنترنت، فلا شك في أن هناك الكثير للاستمتاع به مع هذه الأصول الرقمية القيمة، لذلك إذا كنت تتساءل عن ماهية العملات المشفرة، فتأكد من معرفة المزيد عنها وإمكانياتها الهائلة حتى تتمكن من تقديرها بشكل أكبر.

المرصد
الأسبوع