بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 18 سبتمبر 2021 06:26 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

إيلون ماسك: تسلا لديها مشكلات تتعلق بالجودة في بعض الأوقات

بوابة إفريقيا الاقتصادية

شهدت "تسلا" انتقادات لقضايا تتعلق بجودة سيارتها "موديل 3" على مدار سنوات، والآن يقر مديرها التنفيذي "إيلون ماسك" بأنه حتى أشد المنتقدين كان على حق.

ووفقًا لما ذكرته "سي إن إن"، أصدر المستشار الهندسي "ساندي مونرو" أوائل عام 2018 تقييمًا قاسيًا لـ "موديل 3"، مشيرًا إلى عيوب "قد نراها في سيارة "كيا" في التسعينيات" وصرح لموقع "أوتو أون لاين": لا أستطيع أن أتخيل كيف أطلقوا هذا.

وجاء ذلك النقد في الوقت الذي كانت تكافح فيه صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية لتحقيق مستهدفات الإنتاج لسيارة "موديل 3".

وفي مقابلة بثت الثلاثاء على قناة عبر "يوتيوب" وبودكاست"، وافق "ماسك" على تلك الانتقادات قائلاً: أعتقد أن الانتقادات كانت دقيقة، وأقر بأنه قد لا يكون من الجيد شراء سيارة "تسلا" خلال فترة تكثيف إنتاج موديل جديد.

وعندما سئل "ماسك" عن قضايا ضبط الجودة أجاب: لقد استغرقنا بعض الوقت لإصلاح عملية الإنتاج، يسألني الأصدقاء "متى يجب أن اشتري سيارة "تسلا"؟ وأجيب: حسنًا، إما أن تشتريها في البداية، أو عندما يصل الإنتاج إلى حالة مستقرة.

وأشار "ماسك" إلى أن الشركة تتوصل للمشكلات بسرعة أكبر مع استمرار تسارع وتيرة الإنتاج، قائلاً: عندما تسرع، تكتشف هذه الأشياء.

وفي الوقت نفسه، رغم أن "مونرو" أشاد بمقاعد "موديل 3" باعتبارها المقاعد الأكثر راحة التي شاهدها في سيارة على الإطلاق، إلا أن "ماسك" تطوع قائلاً: كان طراز "موديل إس" الأولي أسوأ مقعد في أي سيارة جلست فيها على الإطلاق.

المرصد
الأسبوع