بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 25 سبتمبر 2021 05:28 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

دبي تغلق مطاعمها ومقاهيها مبكرا لاحتواء كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت دبي، أمس الاثنين، إغلاق المطاعم والمقاهي في وقت مبكر حتى نهاية فبراير، وذلك في إطار جهود احتواء فيروس كورونا الذي تسارع تفشيه في الإمارات في الآونة الأخيرة.

وألزمت السلطات المطاعم والمقاهي بإغلاق أبوابها في موعد أقصاه الواحدة بعد منتصف الليل، وفقا لما جاء في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت البيان أن التدبير، الذي يدخل، حيّز التنفيذ، الثلاثاء، اتّخذ بعدما "تبين من خلال تقارير المتابعة اليومية زيادة ملحوظة في حجم المخالفات الخاصة بعدم الالتزام بالتدابير الوقائية المعلنة والمُوصى بها من قبل الجهات المعنية".

كذلك قرّرت سلطات الإمارة "خفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50 في المئة"، كما "إلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70 في المئة من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة في نفس الوقت".

وفي حين تفرض وجهات سياحية أخرى قيودا صارمة لاحتواء الأزمة الصحية، قررت دبي إبقاء موانئها مفتوحة أمام المسافرين الأجانب.

وسجّلت الإمارات مؤخرا حصيلة يومية قياسية للإصابات بكوفيد-19 تخطّت أربعة آلاف، ما دفع دبي إلى تشديد القيود المفروضة لاحتواء الوباء.

وانخفض المنحنى الوبائي في الأيام الأخيرة، وقد سجّلت الاثنين 2730 إصابة جديدة في البلاد البالغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة.

وسجّلت الإمارات 859 وفاة بكوفيد-19، وهي كانت من أولى الدول التي أطلقت حملة تلقيح واسعة النطاق ضد كوفيد-19.

وتخطى عدد الجرعات اللقاحية المضادة لكوفيد-19، التي تم تلقيها في الإمارات، ثلاثة ملايين، ما يضع البلاد في المرتبة الثانية بعد إسرائيل على صعيد النسبة المئوية من السكان الذين تلقوا اللقاح، وفق منصة "ستاتيستا" الألمانية للإحصاءات.

المرصد
الأسبوع