بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 03:21 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

استئناف تشغيل المخابز في طرابلس بعد اغلاقها أمس السبت

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أكد رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز، علي عبدالله الفقير، استئناف عمل وتشغيل المخابز في طرابلس كما كانت عليه من قبل القفل.

جاء ذلك في كتاب وجهه الفقير إلى مدير مكتب دعم القرار بديوان مجلس الوزراء بشأن الاجتماع الذي عُـقد صباح اليوم الأحد لمناقشة المشاكل والعراقيل، التي أدت إلى إقفال المخابز نتيجة ارتفاع أسعار الدقيق والمواد الخام والسلع المستخدمة في تصنيع الخبز والحلويات.

وقال رئيس اللجنة العليا للمخابز إنه وفق ما تم الاتفاق بشأنه مع مكتب دعم القرار، بديوان مجلس الوزراء في العاصمة طرابلس سيتم العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمشاركة النقابة العامة للمخابز ومصنعي الدقيق بالقطاع الخاص.

ودعا الفقير في كتابه إلى ضرورة عقد اجتماع جديد في غضون شهر من تاريخ اجتماع اليوم بهدف وضع آلية يمكن من خلالها الوصول إلى حلول ناجعة تساهم في استقرار الأسعار القائمة، بما يعود بالنفع على الجميع.

وأعلنت نقابة الخبازين وأصحاب المخابز في طرابلس السبت إغلاق المخابز وتوقفها عن العمل إلى حين إيجاد الحلول المناسبة وذلك بسبب ارتفاع أسعار مكونات الخبز وغلاء المواد الداخلة في صناعة الرغيف بحيث أنها لا تغطي تكلفة الإنتاج.

وأهاب الاتحاد الليبي لجمعيات حماية المستهلك بكافة أجهزة الدولة، التحرك السريع محملا المسؤولية لكافة أجهزة الدولة بسبب تغيير سعر صرف الدينار الليبي نتيجة الإصلاحات الاقتصادية.

المرصد
الأسبوع