بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 25 أبريل 2024 11:18 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الكويت تتخذ إجراءات جديدة بشأن دخول القادمين إليها

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قررت الكويت اليوم إلزام كل القادمين إليها بإحضار شهادة الخلو من فيروس كورنا (بي سي آر) وتقليص مدة صلاحيتها إلى 72 ساعة.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي أمس الاثنين، برئاسة الشيخ صباح الخالد رئيـس مجلس الوزراء. تقليص مدة صلاحية شهادة بي سي آر للمسافرين القادمين إلى 72 ساعة بدلاً من 96 ساعة كما كان معمولاً به في السابق، مع إلزام كل القادمين بإحضار شهادة الخلو من الفيروس عند قدومهم إلى البلاد.

كما قرر المجلس تحميل شركات الطيران تكلفة إجراء فحصين «PCR» عند الوصول، وخلال فترة الحجر لكافة القادمين إلى الكويت اعتباراً من يوم الأحد القادم 17 يناير الجاري.

وأشار المجلس إلى السماح باستقدام العمالة الجديدة عبر منصة بالسلامة مع الالتزام بالضوابط والاشتراطات اعتباراً من يوم الأحد القادم.

وشرح وزير الصحة للمجلس آخر مستجدات الوضع الوبائي جراء تفشي فيروس كورونا على المستويين العالمي والإقليمي، وبالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع دخول سلالة كورونا الجديدة للبلاد والتي انتشرت في أكثر من 30 دولة في العالم، كما أحاط المجلس علماً بالوضع الصحي في البلاد وبالخطوات الجارية لتنفيذ خطة التطعيم ضد (كوفيد -19) حسب المراحل، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا.

ودعا المجلس كافة المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في تلقي اللقاح نظراً لخطورة الأوضاع الصحية بعد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا بشكل متسارع ولتحقيق كل ما من شأنه العودة الآمنة للحياة الطبيعية.

المرصد
الأسبوع