بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 08:41 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

شركة آسوس تطلق لاب توب يشبه تصميم الموبايل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة آسوس التايوانية، الأحد، عن إطلاق موديل 2021 الجديد من جهاز اللاب توب Adolbook 13.

وأوضحت الشركة أن جهاز اللاب توب الجديد يزخر بمعالج إنتل من الجيل الحادي عشر مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت وذاكرة داخلية NVME-SSD سعة 512 جيجابايت.

ويتشابه تصميم جهاز اللاب توب الجديد مع تصميم العديد من الهواتف الذكية الجديدة، التي لم تعد تقتصر على لون واحد، حيث يمتاز الجانب الخلفي لجهاز آسوس الجديد بتدرج لوني من اللون الوردي إلى اللون الأزرق الفاتح، مع شاشة قياس 13.3 بوصة وبحواف رفيعة للغاية وتعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full-HD.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز اللاب توب الجديد على معالج إنتل Core i5-1135G7 وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت ذاكرة داخلية NVME-SSD سعة 512 جيجابايت.

وتكفي هذه التجهيزات للقيام بمختلف المهام اليومية، وتبلغ سعة البطارية 50 واط ساعة، وتتم إعادة شحنها عن طريق وحدة الإمداد بالطاقة الموردة بقدرة 65 واطا، ويعتمد جهاز اللاب توب الجديد على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 Home.

ويشتمل جهاز اللاب توب Adolbook 13 الجديد من آسوس على منفذ USB-C مع دعم Thunderbolt-4 ومنفذ USB 3.2 ومخرج HDMI ومنفذ USB-2.0 وقارئ بطاقة الذاكرة microSD ومخرج الصوت 3.5 ملم، ويمتاز جهاز آسوس الجديد بوزن خفيف لا يتعدى 1.2 كجم.

ولم تفصح الشركة التايوانية عن أية بيانات بشأن موعد طرح جهاز اللاب توب الجديد في الأسواق العالمية أو أسعاره المتوقعة في أسواق المنطقة العربية.

المرصد
الأسبوع