بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 8 ديسمبر 2021 09:08 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

ملايين الأميركيين العاطلين عن العمل لا يعرفون متى سيتلقون المساعدات

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قد يعقّد التأخير في تبني خطة الإنعاش الاقتصادي الجديدة من قبل حكومة الولايات المتحدة، توزيع المساعدات الضرورية لملايين الأميركيين العاطلين عن العمل.

والسبب هو موافقة الكونغرس في اللحظة الأخيرة على خطة التحفيز الاقتصادي الجديدة التي تبلغ قيمته 900 مليار دولار ورفض الرئيس الذي تنتهي ولايته الشهر المقبل توقيع النص لأيام قبل أن يتراجع الأحد.

ويفترض أن تحل هذه المساعدة محل تلك التي أقرت في آذار/مارس وانتهت صلاحيتها منتصف ليل السبت، ما يحرم من أي دخل 12 مليون شخص فقدوا وظائفهم بسبب وباء كوفيد-19.

لكن الخبراء يقولون إن استئناف دفع هذه المساعدات بعد هذا التوقف المؤقت قد يكون معقدًا ويستغرق أسابيع.

وتوضح ميشيل إيفرمور خبيرة السياسة العامة في مؤسسة "مشروع قانون العمل الوطني" أن "كل ما يتعلق بإعانات البطالة (...) معقد" ويمكن أن يتجاوز قدرات بعض الولايات.

وفي الواقع، يتم توزيع هذه المساعدات من قبل الولايات والأراضي الأميركية. ويملك كثير منها أنظمة كمبيوتر قديمة لمعالجة عدد هائل من الطلبات، وستواجه صعوبة في إعادة تنشيط برنامج انتهت صلاحيته للتو، بسرعة.

وقال أندرو ستيتنر من المركز الفكري التقدمي "ذي سنتشري فاونديشن" إنه "سيكون عليها شطب الجميع (من النظام) ثم إعادة الجميع مرة أخرى ولن يمر هذا من دون عراقيل".

أ ف ب

المرصد
الأسبوع