بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 01:15 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

ارتفاع الدولار بسبب زيادة الإصابات بكورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

ارتفع الدولار، اليوم الخميس، بعد اصطدام تفاؤل واسع النطاق بلقاحات ضد كورونا بالمخاوف من ارتفاع أعداد الإصابات والمخاطر على تعاف اقتصادي عالمي هش.

وانخفض اليورو مقابل الدولار 0.2 % ليجري تداوله في أحدث تعاملات عند 1.1833 دولار.

وبينما تتبدد خطط الدعم المالي إذ يهيمن رفض الرئيس دونالد ترامب التسليم بهزيمته في الانتخابات على انتباه المشرعين، تزيد التكهنات بتيسير مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي السياسة النقدية في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

واستقر مؤشر يتتبع أداء الدولار مقابل سلة من العملات عند 92.55، لكن قرب أضعف مستوى منذ أغسطس (آب).

لكن العملات الاسكندنافية والدولار الأسترالي، المستفيدين من انخفاض الدولار في الآونة الأخيرة، تخلت عن مكاسبها.

وانخفضت الكرونة النرويجية 0.3 % مقابل الدولار الأمريكي واليورو إلى 9.0535 و10.7165 على الترتيب. وانخفضت الكرونة السويدية بنفس الهامش مقابل العملتين، بينما نزل الدولار الأسترالي 0.4 بالمئة إلى 0.7278.

وتراجع الين الياباني الذي يُعتبر ملاذا آمنا 0.2 % مقابل العملة الأمريكية إلى 103.98، بعد أن ربح 1.6 % في الأسبوع منذ أعلنت فايزر عن نتائج واعدة لتجارب على لقاحها ضد كورونا

وستتابع أرقام الوظائف الأمريكية عن كثب اليوم الخميس، إذ أنها عامل مهم قبيل الخطوات القادمة للبنك المركزي الأمريكي.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.4 % إلى 1.3210 دولار و0.2 % إلى 89.53 بنس مقابل اليورو بعد أن ذكرت صحيفة ذا تايمز، أن القادة الأوروبيون سيحثون المفوضية الأوروبية على نشر خطط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، مع اقتراب موعد نهائي لإبرام اتفاق بين الجانبين في نهاية العام.

رويترز

المرصد
الأسبوع