بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 25 سبتمبر 2021 08:18 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

منع السفر إلى الخارج قد يستمر لمدّة عام آخر على الأقل في أستراليا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

من المقرر أن يستمر منع الأستراليين من السفر إلى الخارج لمدّة عام آخر على الأقل، وذلك وفقاً لما أعلنه بنك الاحتياطي الأسترالي، الذي وضع توقعاته بشأن مستقبل السفر الدولي.

ففي 25 مارس/آذار الماضي، تمّ منع الأستراليين من مغادرة البلاد لقضاء عطلهم في الخارج، وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أنّ القيود ستستمرّ حتى يتم تطوير لقاح لـ"كورونا".

وأعلن بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان جديد حول السياسة النقدية أنه يتوقع بقاء الحدود مغلقة لمدّة عام آخر على الأقل، وقال: "من المفترض أن تظل بعض القيود على المغادرين والقادمين الدوليين سارية حتى نهاية العام 2021".

ويأتي هذا الإجراء استناداً إلى السيناريو الأساسي، والذي يفترض عدم حصول حالات تفشي كبيرة إضافية لفيروس كورونا داخل أستراليا، وأن القيود سترفع تدريجياً على الصعيد الوطني أو يتم تشديدها بشكل متواضع لفترة محدودة. ويُفترض أن تظل بعض القيود على عمليات المغادرة والوصول الدولية سارية حتى نهاية العام 2021 تقريباً.

وتعيش أستراليا بالفعل في حالة ركود اقتصادي للمرة الأولى منذ 3 عقود، وذلك بسبب آثار فيروس "كورونا". ومع استمرار حظر السفر، توقع بنك الاحتياطي أن يتقلص الاقتصاد المحلي بنسبة 4% في العام 2020، وهو مستوى أسوأ بـ4 مرات من العام 1991 عندما كانت أستراليا في حالة ركود سابقاً.

المرصد
الأسبوع