بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 28 مارس 2024 01:02 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

منتدى أعمال جزائري-إيطالي مطلع 2021 لتعزيز التعاون

بوابة إفريقيا الاقتصادية

كشف باسكال فيريرا سفير إيطاليا بالجزائر، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم منتدى أعمال جزائري-ايطالي لدراسة مشاريع الشراكة بين البلدين مطلع العام المقبل بالجزائر، يركز على مجالات الصناعات الغذائية، الطاقة المتجددة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد السفير خلال زيارة وداع أجراها لوزير الصناعة فرحات آيت علي براهم، بمقر الوزارة، عقب انتهاء مهامه بالجزائر،أن السفير الإيطالي الجديد إلى الجزائر سيواصل العمل من أجل تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في القطاعات الإستراتيجية التي يجب على البلدين الخوض فيها.

كما أشاد السفير الإيطالي بمقاربة الوزير "المتناسقة" و"المدروسة" التي تهدف إلى إضفاء الاستقرار على مناخ الأعمال في الجزائر، مبرزا ضرورة تعزيز الشراكة الصناعية بين الجزائر وايطاليا.

ومن ناحيته قال وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم إن المستثمرين بإمكانهم تكوين نظرة أكثر وضوح حول النظام القانوني والذي من شأنه ضمان الاستقرار والشفافية في مناخ الأعمال بالجزائر.

وذكر الوزير بمختلف التدابير المتخذة من طرف دائرته الوزارية وكذا بأهم المحاور التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد من أجل دفع الاستثمارات الأجنبية لاسيما في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية فيما يخص طاقات وتقنيات الإنتاج وخلق مناصب الشغل

المرصد
الأسبوع