بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 01:31 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

صنع الله  يفتتح حقل سيناون للنفط والغاز 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أمس الجمعة عن افتتاح الإنتاج في حقل سيناون ــ أقصى غرب ليبيا ــ التابع لشركة الخليج العربي للنفط.

وحضر الافتتاح أعضاء مجلس ادارة المؤسسة ابو القاسم شنقير و العماري محمد و رئيس لجنة ادارة شركة الخليج العربي للنفط محمد شتوان ، ورؤساء ادارة شركات النفط الواحة و مليتة و الهروج و أكاكوس و الزويتينة و نفوسة و رئيس المجلس البلدي نالوت.

وقال صنع الله في حفل الافتتاح "إن الحقل يحتوي على مخزون اقتصادي من النفط والغاز، موزع على مجموعة من التراكيب التي تم اكتشافها منذ سنة 1980 حيث بدأ الحفر في نفس السنة واستمر حتى عام 1987 ليصل الى ما مجموعه 48 بئرا و تم تقييم عدد 21 بئر منها كآبار منتجة ".
وأضاف صنع الله صنع الله أن شركة الخليج العربي ومقرها بنغازي قامت تحت إشراف المؤسسة بتنفيذ عدة دراسات لغرض تطوير هذا الحقل وامكانية وضعه على الإنتاج والتي خلصت نتائجها إلى تطوير الحقل من خلال مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن وضع الحقل على الإنتاج المبكر لغرض إجراء الاختبارات طويلة المدى لتقييم المكامن وتجميع المعلومات الفنية المطلوبة بالاضافة لانتاج 10000 برميل يوميا المرحلة الثانية والتي تتضمن التطوير الشامل للحقل لانتاج جميع تراكيبه والعمل على زيادة معدلات الانتاج والوصول إلى طاقته القصوى والتي تصل إلى ما يقارب 50.000 برميل من النفط وما يصاحبها من غاز ومكثفات مع تركيب معدات سطحية دائمة ".

وقال صنع الله " في هذا اليوم نكون قد استكملنا المرحلة الاولى من الخطة ووضع الحقل على الانتاج و هو أول الحقول التي وضع على الإنتاج منذ 2011"

المرصد
الأسبوع