بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:58 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مالديف مصر .. بـ25 جنيهاً

بوابة إفريقيا الاقتصادية

على بعد 350 كليو مترا من مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر في مصر ستكون على أعتاب شاطئ حنكوراب الذى أطلق عليه مالديف مصر نسبة إلى جزر المالديف، ويعد من أجمل شواطئ مدينة مرسى علم وصنفته جريدة "ميرور" البريطانية من أفضل شواطئ العالم، وتم تصنيفه بالمركز الثالث في الشرق الأوسط.

ويتمتع الشاطئ بجذب السياح وكل من يزور مدينة مرسى علم لقضاء يوم كامل بعيداً عن القرى السياحية التي يترددون عليها. وتمتلك منطقة حنكوراب شاطئا مميزا يتوافد عليه يومياً العديد من السائحين من القرى السياحية للاستمتاع بجمال شواطئها ورمالها الناعمة البيضاء ومياهها الصافية وممارسة الأنشطة البحرية والغطس والسنوركلينج، حيث يصنف شاطئ حنكوراب من أفضل الشواطئ على البحر الأحمر وأغناها بالتنوع البيولوجي.

وبالنسبة لتكلفة زيارة منطقة حنكوراب التي تضم شاطئ شرم اللولي وشاطئ شجرة المنجروف يحتاج الزائر لشراء تذكرة دخول لهذه الشواطئ بقيمة 25 جنيها فقط، يستطيع من خلالها الدخول وقضاء يوم كامل والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتمتع بها مرسى علم.

ونقل موقع "اليوم السابع" عن مينا أبانوب من محافظة المنيا، قوله إنه كان يتمنى دائما زيارة منطقة حنكوراب التي كان يراها من خلال صور وفيديوهات على شبكة الإنترنت، والتي يصفها الجميع بمالديف مصر، لافتا إلى أنه لم يصدق ما رآه بعينه، قائلا "مرسى علم أحلى بكتير من صور الإنترنت وبلادنا فيها أماكن جميلة لا تقل عن أوروبا".

واتفقت معه جاكلين منير، التي أكدت أن المناظر الطبيعية التي شاهدتها بشاطئ القلعان وشرم اللولي لا تقل جمالا عن جزر المالديف، وخاصة شجرة المنجروف التي توجد في وسط مياه شاطئ القلعان وتحيطها الشعب المرجانية الخلابة.

فيما ناشدت منى مصطفى، القائمين على شواطئ القلعان وشرم اللولي بضرورة توفير الخدمات، خاصة أنها مثلها مثل معظم الزائرين لديها أطفال ولم تجد كراسي أو شماسي أو دورات مياه، مؤكدة أن شاطئ شرم اللولي لا يوجد به سوى 3 مظلات من الخوص لا تستوعب الأعداد الكبيرة التي تتردد على المكان يومياً.

9f360c5ab7736510df54c882e9dbf188.jpeg
المرصد
الأسبوع