بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 01:30 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الواحة للنفط تعزز مرافقها الإنتاجية بكوادر وطنية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلن قسم الإعلام بشركة الواحة عن مواصلة جهوده للحفاظ على مرافق الإنتاج وتطويرها شملت صيانة وتغيير معدات سطحية بمحطات النفط الخام بالدفة الشمالية والجنوبية وصيانة آبار جديدة تجهيز للعمال.

وانتهت مؤخرا الكوادر الفنية والهندسية بإدارة الهندسة والإنشاءات الحقلية بالتعاون مع أقسام الإنتاج والنقل والخدمات (بحقل السماح) ‏من إتمام أعمال الصيانة ومنع التسريبات وعملية تدعيم خط (500 كيلو متر) الاستراتيجي الواصل بين حقول السماح والظهرة بجهود متواصلة استمرت لمدة أسبوعين من العاملين الذين تمكنوا من آداء العمل بالشكل المطلوب وبالفترة الزمنية المحددة على الرغم من الظروف الصعبة .

وينتج حقل السماح 40 ألف برميل يوميا بينما تعرّض حقل الظهرة للتدمير الكامل ‏من داعش عام 2015، وبدأت الواحة منذ اشهر عملية إعادة تأهيله. ويعتبر حقل الظهرة أحد الحقول المنتجة ويضخ النفط الخام إلى حظيرة خزانات السدرة للتجميع والتصدير.

وقال رئيس لجنة الإدارة أحمد عمار سابقا خلال اجتماع مع شركاء وإدارات مختصة "نؤكد على ضرورة الحفاظ على المرافق الإنتاجية والخدمية وتجنيبها اي عراقيل فنية خلال فترة التوقف التام ولا بد من تكاثف الجهود خلال هذه المرحلة الصعبة".

*كاتب مختص في الطاقة

وإلى جانب مساعي الواحة للحفاظ على البيئة، تُتخذ عدة خطوات لضمان سلامة المحيط حول عملياتها للحصول علي شهادة الجودة للبيئة والسلامة المهنية وتطبيق معاييرها وحصر المظاهر البيئية بمواقع عملياتها.

وتعمل الواحة للنفط على تطبيق خطة احترازية لمواجهة جائحة كورونا منذ بدايتها حيث تم ارسال مواد طبية إلى لجنة مكافحة كورونا بمدينة راس لانوف والمشاركة بأعمال التعقيم بمناطق مجاورة لميناء السدرة النفطي اكبر مرافئ التصدير. إضافة إلى توريد مواد طبية لمراكز أمنية وصحية بالمناطق الشرقية والجنوبية إلى جانب خطوات أخرى‏وقائية بمقر إدارتها بطرابلس للحفاظ على سلامة الجميع.

المرصد
الأسبوع