بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 08:17 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

هيونداي موتور تصلح عملية مراقبة الجودة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت مجموعة هيونداي موتور اليوم الأربعاء إنها ستصلح مراحل التحكم في جودة المنتجات بعد قيامها باستدعاء محركات والإبلاغ عن حرائق في سياراتها الكهربائية.

وتخطط شركتا هيونداي موتور وكيا موتور التابعة لها لتبسيط عملية مراقبة الجودة الشاملة للتركيز بشكل أفضل على حل المشكلات، وفقا لما أفاد به مسؤول من هيونداي عبر الهاتف.

كما تنوي الشركتان اللتان تمثلان معا خامس أكبر كيان مصنع للشركات على مستوى العالم من حيث المبيعات، تبسيط مراحل اتخاذ القرار للاستجابة لطلبات العملاء في أسرع وقت ممكن، وفقا للمسؤول.

يأتي هذا بعد أسبوع واحد من تولي الوريث القديم للمجموعة جيونغ إي- سون رسميا مقعد رئاسة ثاني أكبر ائتلاف في البلاد بعد مجموعة سامسونغ، حيث تسعى المجموعة إلى التحول إلى مزود لحلول التنقل المستقبلية.

وقد أطلقت أكبر شركتين للسيارات في البلاد فريقي عمل منفصلين للتحكم في الجودة في أوائل العام الحالي، بعد استدعاء محرك ثيتا الثاني للحقن المباشر (Theta II gasoline direct injection) بسبب أعطال، شملت توقف المحرك والحرائق غير التصادمية في الولايات المتحدة في الربع الثالث من العام الماضي، وفقا له.

كما خصصت الشركتان مرة أخرى 2.1 تريليون وون (1.8 مليار دولار) و 1.26 تريليون وون على التوالي في الربع الثالث، من أجل استدعاء المحركات واتخاذ تدابير احترازية تخص إدارة الجودة.

ومن المتوقع أن تتحول الشركتان لخسارة صافية في الفترة الممتدة بين شهري يوليو وسبتمبر حيث أن المخصصات الضخمة تنعكس كخسائر عند حساب صافي الخسائر والمكاسب.

وقد توصلت هيونداي موتور في أواخر العام الماضي إلى اتفاق مع مالكي السيارات حول مشكلة محرك ثيتا الثاني للحقن المباشر للبنزين في الولايات المتحدة.

وقالت المجموعة هذا الأسبوع إنها ستستدعي طواعية 77 ألف سيارة كونا كهربائية بسبب مشاكل في مكونات خلايا البطارية، حيث أبلغ عن 14 حالة حريق بما يشمل 10 بلاغات محلية و 4 بالخارج، منذ عام 2018.

وسجلت هيونداي موتور في الربع الثالث من عام 2019 أرباح صافية بلغت 460.5 مليار وون، ارتفاعا 51% من 306 مليارا قبل عام، مدفوعة بضعف سعر الوون وانتعاش مبيعات السيارات الرياضية.

كما سجلت كيا أرباح صافية بلغت 325.8 مليار وون، ارتفاعا بـ 9.4% من 297.7 مليار وون خلال نفس الفترة.

ومن المخطط أن تعلن الشركتان عن نتائج أرباح الربع الثالث يوم الاثنين المقبل.

المرصد
الأسبوع