بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 25 أبريل 2024 08:00 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ترامب لم يدفع ضائب الدخل لعشر سنوات

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الأحد نقلا عن بيانات الإقرار الضريبي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يدفع سوى مبالغ ضئيلة جدا من ضريبة الدخل في السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن ترامب ،الذي يسعى لإعادة انتخابه في نوفمبر تشرين الثاني، لم يدفع سوى 750 دولارا فقط من ضرائب الدخل الاتحادية خلال عامي 2016 و2017 ولم يدفع ضرائب على الدخل خلال عشر سنوات من آخر 15 عاما، على الرغم من حصوله على 427.4 مليون دولار خلال 2018 من برنامج تلفزيون الواقع الذي يقدمه وغير ذلك من الصفقات.

واستطاع ترامب تقليل فاتورته الضريبية من خلال الإبلاغ عن تكبد إمبراطوريته التجارية خسائر فادحة. وذكرت الصحيفة أن ترامب أبلغ عن خسائر بلغت 47.4 مليون دولار في عام 2018 على الرغم من أن إقرارا ماليا في ذلك العام أوضح تحقيقه دخلا لا يقل عن 434.9 مليون دولار.

ونفى ترامب هذا التقرير خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض يوم الأحد ووصفه بأنه "أخبار كاذبة تماما".

وقال آلان جارتن وهو أحد محامي مؤسسة ترامب ، في بيان لصحيفة نيويورك تايمز إن ترامب دفع ملايين الدولارات كضرائب شخصية خلال العشر سنوات الماضية دون التأثير على ضريبة الدخل المحددة.

ورفض ترامب مرارا الكشف عن ضرائبه، متخليا بذلك عن إجراء اعتاد مرشحو الرئاسة القيام به، قائلاً إنها تخضع للتدقيق.

وذكرت الصحيفة أنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي التي تغطي أكثر من عشرين عاما لترامب والشركات داخل مؤسسته التجارية. ولم يكن لدى الصحيفة معلومات عن إيراداته الشخصية في 2018 أو 2019.

رويترز

المرصد
الأسبوع