بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 02:14 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الأسهم الأوروبية تخفف بعض خسائها

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قلصت أسواق الأسهم الأوروبية بعض الخسائر لكنها أغلقت في الغالب في المنطقة الحمراء يوم الجمعة حيث انخفض مؤشر DAX 30 في فرانكفورت بنسبة 1.1٪ إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبًا عند 12469 وتراجع المؤشرات الرئيسية الأخرى بين 0.2٪ و 1.1٪ ، بينما ارتفع مؤشر FTSE 100 في لندن بنحو 0.2٪ ٪. وصلت أسهم البنوك إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق خلال الجلسة وسط مخاوف بشأن صراع أوروبا لكبح جائحة فيروس كورونا ، مما قد يعني ارتفاع الديون المعدومة والحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية لفترة أطول.

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بـ COVID-19 في إسبانيا 700000 ، وارتفع عدد الأشخاص في المستشفيات في فرنسا إلى أكثر من 6000 لأول مرة منذ شهرين.

وأعلنت كل من فرنسا والمملكة المتحدة عن عدد قياسي من الحالات اليومية حتى يوم الخميس. وفي بعض الدول الأخرى كان المستثمرون يأملون في المزيد من الحوافز الأمريكية بعد أن قال الديمقراطيون في مجلس النواب إنهم يعملون على حزمة إغاثة بقيمة 2.4 تريليون دولار يمكن التصويت عليها في أقرب وقت الأسبوع المقبل. وعلى مدار الأسبوع ، فقد مؤشر DAX 30 4.9٪ ، وهو أكبر انخفاض منذ منتصف يونيو.

المرصد
الأسبوع